لماذا لا يمكن تعطيل Windows Defender على الحاسوب ؟

السؤال

كان في السابق نظام ويندوز يحتوي على Windows Defender ولكن يمكن تعطيله من خلال الاعدادات والتخلص من بعض القيود التي يمكن ان تحصل نتيجة عمل هذا البرنامج المرفق مع ويندوز 10 بالخصوص.

اما الان فكل محاولات تعطيل هذا البرنامج تكاد ان تكون بائت بالفشل فلماذا لا يمكن تعطيل Windows Defender في ويندوز 10 ؟

تم الحل 0
ali 2020-09-04T21:52:15 1 اجابة 26 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. شركة مايكروسوفت خلال فترة قريبة اطلقت تحديثات تمنع فيها ايقاف البرنامج الملحق مع ويندوز 10 Microsoft Defender الذي كان في السابق اي اصدارات نظام ويندوز السابقة يسمى Windows Defender الذي كان من الممكن ايقافه من خلال سجلات النظام ولكن بعد التحديث الاخير سوف لن يتمكن اي شخص من التلاعب به والسبب امني.

    في السابق عندما يتم تثبيت مكافح فيروسات يقوم البرنامج الاخير بالحلول محل Microsoft Defender ويأخذ الدور في الحماية ولكن بسبب الهجمات الخاصة بالفيروسات التي باتت تقوم بعمل تعديلات برمجية ولعبث في ملفات برامج مكافحة الفيروسات قررت مايكروسوفت الابقاء على برنامجها الملحث من اجل منع العبث الذي قد ينتج من اي فيروس او ملف خطير يدخل الى الحاسوب.

    يمكن التحكم في DisableAntiSpyware في سجل النظام ويندوز واغلاق البرنامج Microsoft Defender ولكنه سيعود للعمل مع تشغيل النظام مرة اخرى ولكن الخطر الكامن هو ان قام اي فيروس او برمجية خطيرة باعادة تشغيل الكمبيوتر سوف يسجل اصابة لا يمكن التحكم بها بعد ذلك.

    كان البرنامج المرفق مع ويندوز Microsoft Defender يقوم بتعطيل نفسه تلقائيا بسبب ان الشركات المطورة لبرامج انتي فايروس كانت تستخدم مفتاح التسجيل الخاصة في البرنامج من اجل تعطيله ولكن بعد اخر تحديث سوف يكون ذلك غير ممكن وسوف يبقى قيد العمل لتعزيز الحماية.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة