لماذا لون شعار WHATSAPP اخضر ماهي قصته وكيف بدأ؟

السؤال

ماهي قصة تطبيق واتساب الشهير لماذا شعار شركة واتس اب باللون الاخضر ماهي القصة التي ادت الى ظهوره واعتلاءه عرش تطبيقات المحادثة والاتصال بأسعار زهيدة مع سنة اولى مجانية وبقدرات واعدادات هائلة؟

انا من محبي هذا التطبيق وارغب في معرفة معلومات كاملة عنه فيما يخص لون الشعار وقصة بدايته مع العالم وكيف حصل على هذا الكم من المستخدمين.

تم الحل 0
مجهول 2020-06-12T22:11:59 1 اجابة 89 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. تطبيق واتس اب WhatsApp الشهير ذو العلامة الخضراء المميزة التي يمكن ان يتخيل اي شخص يستعمل الهواتف ان اي تطبيق اخضر يمكن ان يكون واتس اب لانه موجود في هواتف اكثر من ملياري شخص حول العالم مه ايقونات الويب والاضافات على متصفحات اوبرا جوجل كروم وفايرفوكس التي يفتح لديها ايضا.

    سأجعلك في هذا الرد تتعرف على اصل التطبيق وتاريخه ومن اسسه وسبب اختيار اللون الاخشر لكي يحصل كل قاريء على قصة حقيقية ومعلومة نظيفة.
    تطبيق WhatsApp
    ان تطبيق واتس اب يعتبر محل شك من قبل المستخدمين بخصوص هل هو امن ام لا وهل انه يشفر المكالمات ولا يستطيع اي طرف الثالث الاطلاع عليها ام انها كذبة.؟

    يمكنك ارسال الملفات والملصقات والابتسامات والصور المتحركة والميمات عبر تطبيق واتس ب وتتواصل اجتماعيا بالرسائل الصوتية او الكتابية النصية بالاضافة الى مقاطع الفيديو التي يمكن تسجيلها وارسالها ناهيك عن المكالمات التي تختصر تكلفة كبيرة من الاموال لان الاتصال بالتطبيق سريع جدا.

    تم انشاء الشركة في عام 2009 تم انشاء هذه الشركة بالشراكة بين شخصين احدهما اوكراني وهو Jan Kuom والاخر امريكي اسمه Brian Acton وان الاخير عمل في السابق مع شركات عملاقة اهمها ادوبي وابل وياهو ولكن في الاخر استقل ليصبح مؤسس لشركةواتس اب الكبيرة الخاصة بالمراسلات والتواصل.

    ان الاواكراني Jan Kuom عانى كثيرا في مراحل طفولته بسبب الحوب وبالكاد انهى الدراسة الثانوية مثله مثل مؤسس ابل وفيسبوك وهم كل من بيل جيتس ومارك زوكربيرج الذين تخلو عن دراستهم ليكون هذا الرجل مشابه لقصة اشهر شخصيتين في مجال التقنية.

    ان الاوكراني Jan Kuom يهودي الجنسية كان يخاف كثيرا بسبب ديانته وهاجر الى الولايات المتحدة الامريكية ووصل الى كاليفورنيا التي تعتبر هذه المدينة الان هي معقل جوجل وواتس اب في الوقت الحالي ووصل الى الولايات المتحدة الامريكية انذاك مع والدته وجدته وكان بعمر ال 16 سنة.

    احد طرفي الشركةوهو الاوكراني اصبح مهتم بمجالات الحاسوب عندما وصل الى عمر 18 سنة واصبح Brian Acton صديقه الحميم بعد ان التقيا في شركة ياهو عندما كانا يعملان هناك وفي هذه الشركة نشأت العلاقة الجميلة بينهما.

    اشترى كوم هاتف ايفون عام 2009 وقد استغل ادراكه الصحيح بان الهواتف سوف تكون الاولى في مجال التقنية والاقتناء في المستقبل القريب ولهذا قام بتأسيس شركة واتس اب وكانت تعتبر هذه الحركة مجازفة كبية منه لان الشركة ان لم تنجح سوف يهدر امواله بدون داعي.

    في نفس العام فأن الطرف الاخر اكتون كان قد رفض عوض مقدمة اليه من شركتي فيسبوك وتويتر ولكن في نهاية الامر قام زوكربيرج بكسب الصديقين معا في شركته.

    تطبيق واتس اب في ابداية كان يعمل كتقويم فقط او يمكن اعتباره كدليل هاتف لمجموعة المتصلين الموجودين على قائمتك من اجل التأكد ان هذه الشخصية متاحة او لا للاتصال به او ارسال رسالة نصية عن طريق SMS ولكن الصديقين احبا ان يكونا منافسين شرسين لتطبيقات وبرامج اخرى كان اهمها انذاك مسنجر وسكايب.

    اختيار اللون الاخضر في شعار وايقونة التطبيق لم يأتي اعتباطا لان هذا اللون في عالم الالكترونيات يشير الى الامان وهو اللون المفضل لدى المستخدمين وان اللون الاخضر يشير الى سير الامور على طبيعتها وتعطي شعور بالطمأنينة لدى المستخدمين.

    تخيل لو كان شعار واتس اب اصفر او احمر هل كان سوف يكسب هذه الشعبية؟ اذن يجب ان نتعلم من الغرب كيفية اختيار كل شيء وفق تفكير سليم وعدم ترك شيء للصدفة.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة