لماذا هندسة البيئة تعتبر من اهم تخصصات الهندسة المدنية ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الهندسة البيئية تخصص مهم جدا وهو من تخصصات الهندسة المدنية التي لا غنى عنها … لماذا تعتبر هندسة البيئة من اكثر التخصصات المهمة في الهندسة المدنية ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-10T17:30:04+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الهندسة البيئية تعتبر من اهم تخصصات الهندسة المدنية لانها مسؤولة عن التخلص من التلوث في الماء , الهواء والتربة اذ تهتم الهندسة البيئية في معرفة مصادر التلوث التي تطال العناصر الثلاثة المهمة للحياة ومن ثم المبادرة الى تقليلها والتخلص منها ومنع اي ملوث من ان يتجاوز التراكيز المسموح لها للحفاظ على حياة الانسان , الحيوان والنبات. الهندسة المدنية هو قسم عام يختوي على الكثير من التخصصات ولا يمكن التفرد بكل هذه الاختصاصات لان كل منها يعتبر محيط متلاطم الامواج لهذا السبب يتم تقسيم التخصصات المدنية اما الى اقسام او يكون التخصص داخل الهندسة المدنية منذ بداية مشوار الدراسة الجامعية او من المرحلة الثالثة.

    يحق لمن يدرس الهندسة المدنية الاختصاص العام دراسة الماجستير والدكتوراه في الهندسة البيئية لان هذا يساعده في دراسة اختصاص دقيق يقوم بالعمل به طيلة حياته المهنية. توجد اقسام الهندسة البيئية بشكل مستقل في كليات الهندسة وهي معترف بها بشكل كبير بل ان هذا الاختصاص توزعت فيه اختصاصات اخرى وتفرع منه الكثير وهذا يدل على ان الهندسة المدنية لا يمكن حصرها كونها من متطلبات حياة الإنسان وتحتاج الى دراسة وتنويع الاختصاصات فيها من اجل السيطرة على المشاكل البيئية. تعد مشكلة الاحتباس الحراري هي الاكبر في هذه الايام وبسببها ترتفع درجة حرارة الارض وهي ناتجة من تلوث الهواء بصورة عامة وان مهندس البيئة هو المسؤول عن معالجتها وإيجاد الحلول المناسبة لتقليل هذه المشكلة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )