لماذا هواتف اندرويد تحتاج الى RAM اعلى بمرور السنوات ؟

السؤال

هواف اندرويد هي الاكثر استعمالا في العالم والسبب في ذلك امكانية المستخدمين وخصوصا في قارة اسيا ذات الكثافة السكانية العالية والذين يفضلون الاجهزة الرخيصة على منتجات شركة ابل باهضة الثمن.

لماذا هواتف اندرويد الذكية تحتاج الى ذاكرة الوصول العشوائي او الرام كلما مرت السنوات وتطورت هذه الهواتف وتم اطلاق اصدار احدث من نظام اندرويد ؟

تم الحل 1
ali 2020-10-16T22:17:41 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. الهواتف الذكية التي تعمل على نظام اندرويد نجدها تطورت فجأة لتصل ذاكرة الوصول العشوائي او ما يسمى الرام الى 8 جيجا بايت بل ان بعض الاجهزة التي تنتجها الشركات هذه الايام تصل الذاكرة العشوائية فيها الى 16 جيجا بايت وهذا ما لا نجده في الكثير من اجهزة الحاسوب.

    انا من اكتب الاجابة اقوم بعمل ذلك من خلال جهاز لابتوب ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة به 2 جيجا بايت وهو يعمل بكفاءة عالية ولكن في الهواتف اصبح هذا الرقم غير مجدي لاسباب عديدة سوف نشرحها في النقاط التالية :

    1. ان الكاميرات تطورت دقتها واصبحت تقوم بالتقاط صور ذات جودة عالية ولهذا يتم الاحتياج الى ذاكرة وصول عشوائي من اجل ذلك.
    2. يتم تحرير وتعديل الصور داخل الهاتف الامر الذي يحتاج الى عمليات يتوجب اجراءها في زمن يقدر بالنانو ثانية وهذا يحتاج الى رام عالي.
    3. ان ذاكرة الوصول العشوائي في الهاتف يتم مشاركتها مع المعالج ووحدة معالجة الرسومات في حين ان الحاسوب يكون كرت الشاشة مستقل فيكون الحمل على الرام اقل.
    4. التطبيقات الكثيرة التي يتم العمل بها والكثير منها يعمل في خلفية النظام وهذا يساهم في زيادة الحمل على الهاتف واستهلاكه موارد كبيرة.
    5. السبب في ان كثرة التطبيقات اصبحت تسلط حمل كبير على الهواتف الذكية هو ان مساحة التخزين اصبحت كبيرة جدا وبهذا فأن المستخدمين يقومون بعمل تثبيت لتطبيقات كثيرة داخل الهاتف.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة