لماذا يجب اعادة تشغيل الراوتر لاستعادة الانترنت؟

السؤال

جهاز الراوتر هو الاداة الاهم في المنزل والتي تستقبل الانترنت وتقوم بأعادة توزيعه الى كافة الاجهزة التي لديها امكانية للاتصال على هذا الجهاز ويتم توزيع الانترنت اما تلقائيا وان الجهاز الذي يستهلك حزمة اكبر سوف يؤثر على الاجهزة الاخرى او يمكن تحديد سرعة وكمية الانترنت في كل جهاز معين على حدة.

لماذا يجب احيانا فصل جهاز الراوتر عندما يتم قطع الانترنت لسبب او لاخر او اعادة التشغيل من اجل عودته مرة اخرى؟

تم الحل 0
ali 2020-07-25T20:38:54 1 إجابة 66 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

  1. جهاز الراوتر في الحقيقة هو كمبيوتر يستقبل الانترنت من المجهز ويقوم بتوزيعه في المنزل على طرق عديدة منها واي فاي ومنها كابل وان اتوزيع احيانا يكون مشفر واحيان اخرى غير مشفر.

    ان اعدادات الراوتر كثيرة ويختلف المعد لهذا الجهاز من شخص الى اخر لان من يستطيع ضبط هذه الاعدادات بالكيفية التي يريد سوف يضمن سرعة انترنت قصوى وهذا لا يعني سحب سرعة اعلى من المقرر وانما استغلال كل السرعة الواصلة اليه.

    شركات الانترنت او الموزعين عندما تحدث عندك مشكلة في الانترنت يطلب منك اغلاق جهاز الراوتر لمدة 10 ثواني قبل ان تبدأ بتشغيله مرة اخرى وعندما تطلب منك هذه الشركات هذه العملية فتأكد بأن الانترنت سوف يعود اليك مرة اخرى.

    هناك نصائح يتوجب اتباعها ومعرفتها اولا ان جهاز الراوتر يحتوي او يتكون من دوائر كهربائبة ويحتوي على معالج وذاكرة عشوائية ويتوجب اراحته لانه يعمل طوال اليوم ولديه عمر افتراضي ولهذا يتوجب عمل اغلاق لهذا الجهاز على الاقل لمدة ساعة يوميا من اجل استرجاع درجة الحرارة وافراغ الذارة واراحة المعالج وبالتالي يرجع او يعود للعمل مرة اخرى بكفاءة عالية.

    السبب الذي يعود لطلب شركات الانترنت اغلاق الراوتر لمدة ثواني قبل تشغيله هو ان هذا الجهاز يحتوي على مكثفات كهربائية تقوم بالحفاظ على سريان التيار بشكل مستمر وبأغلاقه سوف يتم اغلاق الذاكرة وتفريغها وبالتالي عند التشغيل يحدث اعادة ضبط للجهاز وبالتالي عودة الانترنت الى حالته الطبيعية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )