لماذا يجب التوقف عن استخدام البرنامج Office 2010 ؟

السؤال

الخبراء يوصون بالتوقف عن استخدام البرنامج Office 2010 الذي اطلقته شركة مايكروسوفت المنتجة لنظام ويندوز منذ وقت طويل لان هناك الكثير من المستخدمين لازالو يستخدمونه الى الان.

ما هي الاسباب التي تجعلني كمستخدم اتوقف عن استعمال البرنامج Office 2010 واللجوء الى الحلول البديلة ؟

تم الحل 1
ali 2020-10-09T16:40:34 1 إجابة 2

إجابة ( 1 )

  1. ان ما يميز حزمة برامج اوفيس Microsoft office 2010 انه البرنامج الاخف والاكثر استخداما في العالم لان اغلب اجهزة الحاسوب التي تكون في الجيل الثاني والثالث تستخدم هذا البرنامج الى الان ويرجع ذلك الى كونه خفيف جدا والى الان طلبة واساتذة وباحثين وشركات متنوعة تستخدم الاصدار 2010 ولم تتوقف عن العمل به.

    شركة مايكروسوفت وضعت كل الامكانيات المميزة في هذا الاصدار واصبح مناسب حتى لاجهزة الكمبيوتر الحديثة لانه خفيف جدا ولا يستهلك الموارد والواجهة الخاصة به سهلة جدا بل ان الكثير من الدورات الخاصة بعالم الحاسوب تستخدم هذا الاصدار في الشرح والامتحانات الخاصة بنيل شهادة مستخدم حاسوب جيد وخصوصا فيما يخص اجتياز اختبارات الدراسات العليا والجامعات.

    هناك سببين جعلت شركة مايكروسوفت والخبراء في مجال التقنيات والتكنولوجيا تنصح مستخدمي هذا الاصدار بالتوقف عنه واستخدام البديل وهما :

    1. شركة مايكروسوفت الى الان تدعم هذا الاصدار ولكنها سوف تتوقف قريبا عن دغمه وهذا يعني ان التحديثات سوف لن تصل اليك وسوف تحتاج الى ادوات حديثة وتقنيات في مجال العمل السريع ولا تجدها في البرنامج وخاصة ان احتجت الى ادوات متعلقة بالبرنامج سوف لن تستطيع تحميلها من الشركة نهائيا.
    2. برنامج Microsoft office 2010 تمت برمجته بتقنية الماكرو وهذه التقنية تعاني من ثغرات كثيرة يمكن استغلالها من قبل المخربين والمخترقين في الوصول الى بيانات الحاسوب الخاص بك لانه يعاني من ثغرات كثيرة وبعد توقف الدعم عنه سوف يزداد اكتشاف هذه الثغرات التي تم اصلاحها في الاصدارات الحديثة 2013 و 2016 واخيرا في 2019.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة