لماذا يستعين المبتدئ بالسباحة بإطار مطاطي منفوخ ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الكثير من مبادئ قوة الطفو تحتاج الى توضيح وان اغلب المبتدئسن في مجال السباحة يستعينون باطار منفوخ من اجل تحقيق الطفو … ما هو السبب العلمي ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-12T22:35:52+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يستعين المبتدئ بالسباحة بإطار مطاطي منفوخ لكي يطفو على سطح الماء بدون ان يتخذ اي اجراء ولكي يتمكن من تعلم الحركات الخاصة بالسياحة مثل حركة اليدين والرجلين مع الممارسة على إرخاء الجسم وهو داخل الماء. الإطار المطاطي المنفوخ يحتوي على الهواء وان كل انواع الغازات تكون كثافتها أقل من الماء بالتالي فهي تطفو ولا يمكن ان تغوض إلا في حالة افراغ الإطارات المملوءة بالهواء الذي تكون فيه مجموعة من الغازات المختلفة وحسب نسبها في الهواء الجوي.

    يمكنك الاستعانة بالمقالة : قوة الطفو مبدأ أرخميدس بشكل مبسط

    مثال على ذلك هي الغواصة التي تحتوي على حجرات فارغة يتم ملئها بالهواء في حالة اراد القائد لهذه الغواصبة ان تطفو على سطح الماء ويملؤها بالماء ان ارادها ان تغوص . الاعماق المختلفة للغواصات تعتمد على كمية الماء التي يمكن ادخالها داخل هذه الحجرات بحيث يمكن ملؤها او تفريغها بالتدريج من اجل الوصول الى الاعماق المطلوبة. عند ملئ العواصلة بالماء فانه سيكون نفس كثافة الماء المحيط ولكن الفرق هو وزن الغواصة وكثافة المعدات والمعادن التي تكونها فتغوص الى اعلى عمق مقرر لها.

    من المستحيل اجبار اطار مملوء بالهواء على الغوص مهما كان وزن الجسم ولكن لكل جسم لكتلة وحجم معين يجب ان يكون هناك حجم للاطار بالمنفوخ وهي محسوبة وفقا للتجارب التي تقوم بها المصانع التي تنتج هذه الاطارات المخصصة للمبتدئين في السباحة فالطفل يكون الاطار بحجم صغير ولكن المراة او البالغ سيكون الحجم اكبر لكي يساعده على الطفو واظهار الجزء العلوي من جسمي فيكون قادر على التنفس فيما يغوص جزء كبير من جسمه داخل الماء.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )