ماذا احتاج لفتح مصنع بلاستيك ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

اهلا بكم ماذا تحتاج لفتح مصنع بلاستيك ؟ ما هي المتطلبات التي يجب ان اقوم بها قبل وبعد اقتتاح المعمل ؟

إجابات ( 2 )

    0
    2022-09-05T00:59:18+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لكي تفتح معمل بلاستيك تحتاج الى ما يأتي :

    1. موافقة حكومية على إنتاج مصنع بلاستيك وعلى الأغلب تكون من عدة وزارات ولكن الوزارة الاهم التي يتطلب الحصول على موافقتها هي وزارة البيئة.
    2. دراسة جدوى كاملة للمشروع الذي تقوم به من قبل شخصية خبيرة في هذا المجال ومقارنة اسعار المنتجات وفرقها عن اسعار المبيعات في بلدك.
    3. رأس مال كافي للحصول على قطعة ارض وبناؤها وقد تكون ملك صرف او ايجار مع كلفة الأجهزة والمعدات وأجور الموظفين وباقي المتطلبات.
    4. موقع خارج المدينة لا يؤثر على الحركة داخل المدن ويتم انشاؤه هندسيا بحيث يتم عزله مع كافة إجراءات السلامة التي يتطلب توفيرها بالكامل.
    5. اجهزة وادوات يتم اما شرائها من بلدك من شركات متخصصة او استيرادها من بلدان اخرى مثل تركيا , الصين او بلدان اخرى تبيع هذه الأجهزة.
    6. توظيف كادر كامل يشمل خريجي علوم الكيمياء ومهندس على الاقل بتخصص الهندسة الكيميائية أو مهندس مواد لكي يشرف على العمل .
    7. مواد أولية تقوم بشرائها من السوق المحلية مع المواد الكيميائية التي يتطلب تواجدها معا وتفاعلها لإنتاج أنواع مختلفة من البوليمرات للحصول على ما تريد.
    8. تحليل المنافسين بشكل جيد والتفرد بمنتجات مختلفة عما يطرح في الاسواق مع جودة افضل ومقارنة اسعارك مع باقي اسعار المصانع المنافسة.
    9. أسلوب التسويق المناسب من أجل تصريف كافة المنتجات التي تخرج من المعمل وتكون جاهزة للبيع مثل الوكلاء او توزيعها على المتاجر التي تبيع بالجملة.
    أفضل إجابة
    1
    2022-09-05T15:20:25+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يمكنك التواصل مع الشركة الهندسية فهي من شركات استيراد اسطمبات بلاستيك انها شركة مميزه في مصر تتيح لك سواء كنت في مصر او اي دوله اخري افضل الماكينات مع التوصيل

‫أضف إجابة