ماذا تستفيد المرأة من الزواج ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

اغلب النساء يطمحن الى الزواج من رجل يكون ناضج او جميل ولكن احيانا لا يتم الحصول على المبتغى … بماذا سوف تستفيد أي امرأة من الزواج ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2023-04-23T16:06:00+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الزواج هو شراكة أساسية في حياة المرأة، وهو يمنحها العديد من الفوائد والمزايا الاجتماعية والاقتصادية والنفسية، من بينها:

    1. الأمان العاطفي والنفسي: يوفر الزواج للمرأة الأمان النفسي والعاطفي، حيث تشعر بالراحة والاطمئنان بوجود شخص يدعمها ويحبها ويحميها.
    2. تأمين الحياة المالية: يمكن للزواج توفير الاستقرار المالي للمرأة، حيث يشكل الزوج شريكاً في العمل والإنفاق وتحمل المسؤولية المالية في توفير مصروفات الحياة.
    3. الإنجاب وتكوين الأسرة: يسمح الزواج للمرأة بتحقيق رغبتها في الإنجاب وتكوين الأسرة، وتشعر بالسعادة والرضا عندما ترى أن لديها أبناء تربيهم وتهتم بهم.
    4. الحماية القانونية: يمنح الزواج المرأة الحماية القانونية، حيث تحصل على حقوق وواجبات قانونية تساعدها على الحصول على الدعم والحماية القانونية اللازمة في حالة وجود مشاكل أسرية.
    5. التطور الشخصي: يساعد الزواج المرأة على التطور الشخصي والنمو الذاتي، حيث يتيح لها فرصة التعلم من الشريك والتعرف على ثقافات وآراء مختلفة، كما يمكن للزوج أن يدعمها في تحقيق أهدافها الشخصية والمهنية.

     

    الفرص التي تحصل عليها المرأة من الزواج المستقر تكون:

    1. التعلم والتنمية الشخصية: يساعد الزواج المستقر المرأة على التعلم من شريكها والتعرف على ثقافات وآراء مختلفة، كما يمكن للزوج أن يدعمها في تحقيق أهدافها الشخصية والمهنية.
    2. الاستقرار العاطفي: يعتبر الزواج المستقر مصدراً للأمان النفسي والعاطفي للمرأة، حيث يشعر بالراحة والاطمئنان بوجود شخص يدعمها ويحبها ويحميها.
    3. الإنجاب وتكوين الأسرة: يسمح الزواج المستقر للمرأة بتحقيق رغبتها في الإنجاب وتكوين الأسرة، وتشعر بالسعادة والرضا عندما ترى أن لديها أبناء تربيهم وتهتم بهم.
    4. الحماية القانونية: يمنح الزواج المرأة الحماية القانونية، حيث تحصل على حقوق وواجبات قانونية تساعدها على الحصول على الدعم والحماية القانونية اللازمة في حالة وجود مشاكل أسرية.
    5. التأثير الإيجابي على الصحة العامة: يمكن أن يؤدي الزواج المستقر إلى تحسين الصحة العامة للمرأة، حيث تقل احتمالات الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري والسرطان، وتزيد الأمل في الحياة والرضا بالحياة الزوجية.
    6. الاستقرار المالي: يمكن للزواج المستقر توفير الاستقرار المالي للمرأة، حيث يشكل الزوج شريكاً في العمل والإنفاق وتحمل المسؤولية المالية في توفير مصروفات الحياة.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة