ماذا يعني CPM التكلفة لظهور الإعلان لكل الف مشاهدة ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

التكلفة لكل الف ظهور للاعلانات في الصفحة CPM هي ميزة للمعلنين يتم احتساب عدد مرات ظهور الاعلانات الخاصة بهم على الصفحات لكل 1000 مرة تظهر للزوار في الموقع بالاضافة الى كلفة الربح للناشرين.

كيف يمكن تفسير CPM في جوجل ادسنس وباقي الشركات الاعلانية التي تظهر الوحدات الاعلانية على المواقع الالكترونية ؟

تم الحل 0
AdmiN 10 أشهر 2021-02-01T16:34:55+03:00 0 إجابة 20 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

    1
    2021-03-13T16:00:48+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    CPM هي مختصر الكلمة cost per mile والكلمة mile تعني ألف في اللاتينية ويتم ترجمتها الى thousand في اللغة الانجليزية وتخص عمليات شراء الوحدات الاعلانية وعرضها اي انك لو كنت صاحب موقع وتريد عرض الوحدات الاعلانية على مواقع أخرى فيمكنك تحديد هذه القيمة لتكون مبلغ معين من المال لكي تظهر اعلاناتك لالف مرة على مواقع مختلفة مثلا في جوجل ادسنس ويتم استقطاع مبلغ مالي من رصيدك الخاص بالاعلان في adwords .

    eCPM حيث ان حرف e يعني Effective الفعال لعدد مرات المشاهدة للاعلانات على مواقع اخرى متضمنة النقرات على هذه الوحدات أيضا بينما  vCPM  حيث أن حرف v يمثل Views المشاهدات لهذه الاعلانات لكل الف مرة تظهر في المواقع المختلفة على مواقع الويب.

    تعتبر eCPM هي القيمة الأكثر فعالية ويمكن احتسابها من المعادلة التالية :

    eCPM = (CPC * # of Clicks)  / (Impressions / 1,000)

    او كانت هناك حملة اعلانية حققت 14 مليون ظهور مع 20 الف نقرة وكان سعر النقرة دولارين فان تطبيق المعادلة اعلاه سوف يجعل هذه القيمة تساوي $1.42 .

    انت كناشر يمكنك احتساب عدد الضغطات التي يمكن ان تحصل عليها من موقعك لمجموعة من الاعلانات من خلال هذه القيمة اعلاه التي ظهرت لك وذلك بتطبيق المعادلة بشكل عكسي لأنك يمكن ان تمتلك عدد مرات الظهور في لوحة التحكم مع سعر النقرة الواحدة والتأكد من حسابات جوجل ادسنس والشركات الاعلانية الاخرى.

    في مجال التسويق والربح من الانترنت هذه القيم يجب علينا معرفتها لكي نضمن اننا نسير في اتجاه المعرفة بما نفعل ولكن اغلب الشركات الاعلانية موثوقة يمكنان تحسب لك كل شيء بدون عمليات غش وخداع ولكن من باب الاعلان عن منتج معين في هذه الشركات تحتاج الى معرفة هذه المصطلحات بحذافيرها لكي لا تخسر اموال وانت تقوم بملئ البيانات أو الاعدادات عند دفع الأموال.

    يمكن ان تكون تجارب عديدة تجعلك تعرف كيفية ضبط الاعدادات عن الاعلان عن أي شيء داخل جوجل ادسنس وغيرها ولكن من خلال معرفة المصطلح هذا بقية المصطلحات وكيفية احتسابها سوف تحصل على مناعة قوية ضد الخطأ ويمكن ان تقود حملاتك الاعلانية بنجاح تام.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة