ماهو الفرق بين الزائر والزيارة في عالم المواقع؟

السؤال

عندما اتصفح مواقع الاستضافة اجد ان انواع الاستضافة يتم كتابة بعض المميزات فيها وهي مناسبة لعدد 250 الف زيارة شهريا او مناسبة لعدد 100 الف زائر حيث اني افرق بين كل من visits and visitors .

لماذا بعض المواقع تقيس سعة الاستضافة نسبة الى عدد الزيارات بينما هناك مواقع اخرى تصنفها نسبة الى الزوار؟

تم الحل 0
مجهول 2020-06-03T21:25:11 1 إجابة 95 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

    0

    هناك فرق بين الزائر والزيارة حيث ان الزائر هو شخص او عنكبوت تابع لموقع بحث معين او موقع حساب احصائيات يدخل الى الموقع الخاص بك.

    يتم معرفة الاشخاص من رقم IP الخاص بهم اما العناكب فلهم ارقام IP واكواد مميزة عند دخولهم الى الموقع.

    عندما يدخل الشخص لاول مرة في موقعك الى اي صفحة فأن هذا يسمى زائر وعدد الزيارات 1 وعندما يتصفح مجموعة صفحات ينقر على روابطها ويدخل اليها فلنفرض عددها خمسة يكون عدد الزائرين 1 وعدد الزيارات 5.

    من هو الذي يفرق بين الزائر والزيارة؟

    هناك تقنيات تكنولوجية تملكها بعض المواقع مثل جوجل حيث ان ادوات مشرفي المواقع تصف كل الحركة داخل موقعك بانها زائرين ويتم احتساب عدد النقرات للزائرين القادمين من محركات البحث.

    عدد الزيارات يمكنك معرفته من موقع google analytics بعد وضع كود خاص في الموقع يظهر في جميع صفحات المنصة يفرق بين الزائر والزيارة من خلال الايبي الذي يتصفح الموقع لعدة مرات فيعد عدد الزيارات وللايبي الواحد يسجل زائر.

    لماذا تحدد مواقع الاستضافة عدد زوار او زيارات؟

    هذه المواقع تحدد لكل نوع استضافة حجم من البيانات مثل 10 جيجا بايت او 1 تيرا بايت وكل موقع استضافة له سياسته في تحديد هذه البيانات المسموح استعمالها من قبل المواقع شهريا والتي تسمى Bandwidth والتي عندما تترجمها تعني عرض النطاق ولكن معناها كمية البيانات المسموح استهلاكها من قبل موقع معين شهريا.

    هذه البيانات تجدد كل شهر سواء استهلكتها ام لا وفي حال قمت بأستهلاكها سيتوقف الموقع وتظهر رسالة bandwidth limit exceeds والتي تعني ان الموقع استهلك كل بياناته الشهرية المسموح بها.

    ليس بالضرورة ان تكون هذه الارقام صحيحة لان هذه المواقع تفرض ان حجم صفحاتك هو 2 ميجا بايت وان الزيارة الواحدة تستهلك 2 ميجابايت فعدد 25000 لو تم ضربها في 2 يكون العدد 50000 ولو فرضنا جيجابايت الواحد يساوي 1000 ميجا بايت فيكون نقل البيانات المسموح به شهريا 50 جيجا بايت.

    بعض المواقع تقول لك ان هذه الاستضافة سعتها 500000 اي نصف مليون زيارة شهريا فيكون اقصى حد للبيانات من المفروض ان يكون نليون ميجا اي 1000 جيجا بايت اي 1 تيرا بايت.

    ليس بالضرورة ان تكون الارقام دقيقة ففي حال كان حجم الصفحات في موقعك يتعدى ال 3 ميجا بايت سيكون عدد الزيارات اقل.

    اما ان كنت ترفع صور وملفات وتعرضها على موقعك فتلك مصيبة لانك سوف تستهلك البيانات بسرعة في حال كان عدد الزيارات في موقعك جيدة.

    لهذا تقوم شركات الاستضافة بتنبيهك ان موقعك لا يمكن استضافته في خططها المعروضة وتنصحك اما بحجز سيرفرات افتراضية vps ثابتة او سحابية او سيرفرات ثابتة.

    اتمنى اني استطعت ان اوصل المعلومة لك واي سؤال اخر انا حاضر وموجود لاجيبك عليه.

     

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة