ماهو القرص الصلب HARD DISK في جهاز الكمبيوتر

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ماطبيعة غمل الهارد ديسك على الحاسوب او ما يسمى القرص الصلب الذي يتكون من انواع عديدة في الوقت الحالي وهل الكمبيوتر الذي يمتلك هارد ديسك عالي يكون اسرع ام ماهو الدور الذي يلعبه بالضبط؟

الهارد ديسك او القرص الصلب له فائدة كبيرة داخل جهاز الحاسوب ماهي وماهو انواعه وكيف يمكن ان ينفعني ان استخدمته؟

تم الحل 0
مجهول 2020-06-11T22:20:25+03:00 1 إجابة 262 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    القرص الصلب من اهم مكونات جهاز الكمبيوتر او الحاسوب لان البيانات جميعا تكون مخزونة عليه وكلما كبرت مساحة التخزين كان افضل.

    توجد ثلاثة انواع حالية من القرص الصلب وهم كل من HDD و SSD و SSHD وان كنت تريد ان تعرف الفرق بينهم انصحك بزيارة الجواب على السؤال التالي:

    ماهو الفرق بين انواع القرص الصلب HDD SSHD SSD

    عندما تقرأ الموضوع سوف تتعرف على الانواع الثلاثة والمشاكل الخاصة بكل نوع وربما المشاكل لا تكون تقنية كما تتصور ولكن في السعر العالي لنوع معين والسعر الرخيص لاخر ولكن مع مشاكل BAD SECTORS.

    القرص الصلب يجب اختياره بعناية لانه له دور كبير في سرعة نل وخزن وتحميل البيانات كما ان عامل الامان من ناحية مخاطر العطل لها دور ايضا ربما يجعلك لا تفكر بالسعر مقابل حفظ بياناتك بامان وهذا يعتمد على نوع البيانات التي تملكها.

    فلو كنت تعمل في شكة معينة وتطلب منك ان تختار حاسوب بمواصفات معينة يجب ان تنصحهم باختيار قرص صلب من نوع SSD ولكن ان كانت لك الحاسوب وامكانيتك ضعيفة يجب ان تختار الحل الوسط بين الجيد والرديء وهو SSHD واخر الحلول يكون HDD.

    في الحاسوب التي نتصفح بها حاليا نجد ان القرص الصلب مقسم الى عدة اجزاء تم تخصيص جزء للنظام والبرامج الملحقة به ودائما ما يتم تسميته C.

    الاقراص الاخرى مثلا D E F وغيرها من التسميات تكون على الاغلب لخزن ملفاتك وبياناتك الشخصية غير الخاضعة للنظام.

    يجب ان تخصص مساحة كافية وتزود كثيرا للنظام لانك سوف تقوم بتحميل ملفات معينة كما ان سطح المكتب والملفات الموجودة داخله بالاضافة الى تسجيلات هذا النظام اثناء عمل البرامج التي تقوم بتنصيبها.

    كلما كانت مساحة التخزين كبيرة كان النظام صحي وفعال ولا يحتاج الى عمل فورمات واعادة تنصيب ولهذا يجب ان لا تهمل القرص الصلب بل يجب الاهتمام به عند شراء الحاسوب واختيار النوعية المناسبة لك حتى وان تطلب ان تصرف اموال اكثر من الحد المقرر لك ولكنك سوف لن تندم.

    القرص الصلب

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة