ماهو تحديث جوجل البطريق وكيف تعاقب المواقع؟

السؤال

احيانا اجد مجموعة من المواقع كانت في الواجهة وتحتل المراكز الاولى في محرك البحث جوجل ولكني اقرأ انها انتهت بعد تحديثات جوجل البطريق التي قضت عليها ولا اعلم ما هي المخالفة التي ارتكبتها لكي يتم شمولها بهذا التحديث.

ما هي طريقة العقاب التي يقوم بها موقع جوجل؟ هل يخفي المنشورات من محرك البحث ام يجعلها تتراجع الى الوراء بحيث لا يدخل اليها الزائرين؟

تم الحل 0
مجهول 2020-05-26T11:27:05 1 اجابة 41 مشاهدات 0

اجابة ( 1 )

    0

    انا قديم في هذا المجال وفتحت مواقع كثيرة منها ما نجح ومنها فشل بسبب تحديثات جوجل ولي موقف مع جوجل البطريق وتحديثاته لدرجة اني اتذكر السبب الذي تعاقب فيه المواقع.

    كانت في السابق المواقع وعلى الاغلب المنتديات اخص بالذكر منها العربية تعتمد على ثلاثة مباديء لكي تتصدر في محركات البحث وهي:

    • نشر روابط خلفية لمواضيعها وللصفحة الرئيسية في مواقع كثيرة.
    • وضع وسوم كثيرة في المنشورات الخاصة بها .
    • الموضوع يكون عبارة عن صور او محتوى قليل ولكنه غارق في الكلمات المكررة سواء كانت في العنوان او المحتوى.
    • النسخ واللصق من المواقع الاخرى.
    • اغراق المنشور بالروابط والصور المعنونة لنفس العنوان الخاص بالمنشور.

    في حين كانت هناك مواقع صغيرة تقدم محتوى جميل ومفيد لا تجدها اصلا في الصفحة الاولى ولا الثانية من محركات البحث بل تجدها في صفحات بعيدة جدا.

    تحديثات جوجل البطريق الاولى كما في الحكومات الفاسدة بدأت بالواقع الصغيرة ولم تتأثر المواقع الكبيرة كثيرا ولكن مع مرور الوقت وتالي التحديثات نجد ان هذه المواقع اختفت من الوجود واغلقت.

    هناك من يقول انك يجب ان تقدم محتوى يتكون من كلمات كثيرة وانا اقول لك هذا تصور خاطيء الاهم ان تقدم محتوى مفيد للزائر وليس بعدد كلماته.

    يمكن ان يكون سطرين مختصرين مفيدين للزائر افضل من حشو يتكون من 300 الى 400 كلمة وهذا ايضا ما يجب ان تقوم جوجل بحسابه في السنوات او التحديثات القادمة.

    يوجد مواقع يجب ان تعاقب بتحديثات البطريق وهي عربية ومحتواها سبام ولكن هذه المواقع تعتبر الوحيدة التي تحدث نوعية من المنشورات لا توجد في غيرها ولهذا تجدها في الصدارة ولكن كمستقبل قريب لا اعتقد انها تدوم.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة