ماهو فايروس Tycoon Ransomware وكيف يمكن التخلص منه؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ظهرت فايروسات تسمى بالفدية تقوم بتخريب اجهزة الحاسب والهواتف الجوالة في الفترة الاخيرة وكل فايروس له برمجية مختلفة عن الاخر وميزة تختلف من حيث العمل والاشياء التي يظهرها.

ما هو Tycoon Ransomware وكيف نعرف انه قد دخل الى الحاسوب وكيف نقوم بالتخلص منه بحيث نتقي الاضرار الناجمة عنه؟

تم الحل 0
مجهول 2020-06-08T01:12:14+03:00 1 إجابة 162 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    مع تطور الانظمة وابرامج تتطور الفايروسات والبرمجيات الخبيثة وخصوصا من الاشخاص الراغبين بجني اموال بدون تعب عن طريق الابتزاز لكن هذا الابتزاز الكتروني ولا يوجد ضمان لكشفه وخصوصا ان الطلبات في الوقت الحالي اصبحت دفع بعملة بيتكوين او ان المبرمجين لهذه البرمجيات الخبيثة يسكنون بلدان لا توجد فيها اجراءات امنية صارمة.

    فيروسات الفدية هددت العالم منذ بداية عصر التطور والانترنت والانظمة المتطورة اي ان صانعيها اناس محترفين قد تخرجو من الجامعات وبدرجات ومستويات متقدمة لان ليس اي خريج يمكنه ان يبرمج بشكل احترافي الا بعد الخبرة والعمل والتعلم خارج نطاق الدراسة الجامعية.

    نظام ويندوز يعتب هو الاكثر استخداما في العالم والسبب توجد نسخ مجانية او غير شرعية منتشرة مع برامج يمكن تحميلها الى النظام بسهولة وخصوصا البلدان التي تعتبر في العالم الثاني او الثالث كما ان الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا واستراليا وكندا وبلدان اخرى تتنافس في عدد مستخدمي نظام ويندوز.

    كان المستخدمين في السابق يعتبرون ان انظمة لينوكس وماك محصنة ولكن في الواقع انها كانت لا تجذب اهتمام صانعي الفايوسات وبرامج الاختراق لان استعمالها قليل جدا ولكن في الفترة الحالية بدأت كل برمجية خبيثة تصنع لنظام ويندوز يتم صناعة مثلها لهذين النظامين.

    بالنسبة للبرمجية Tycoon Ransomware مصنوعة بلغة جافا وهذه اللغة معتبرة في كل الانظمة وومفهومة ويمكن ان تصيبها جميعا ودائما ما يتم تحميله على شكل ملف مضغوط ولكن عند فتحه يعمل ك TROJAN ويصيب جميع الاجهزة على حد سواء واشهر طرق انتقاله هو اتصالات سطح المكتب خلال الشبكات الضعيفة.

    بعد دخول البرنامج الى الحاسوب يستمر لبعض الوقت من دون ان يجعل الضحية يشعر بأن البرنامج قد وصل ويبدأ بتشفير مسار الملفات وتعطيل برنامج الحماية بتقنية خاصة ويرسل كل المعلومات الخاصة بالحاسوب الى خادم يستعمله مبرمج هذا الفايروس وعندما ينتهي من كل شيء يقوم بأرسال رسالة نصية الى الضحية يخبره ان ملفاته جميعها مشفرة وتحتاج الى مفتاح لفك تشفيرها ويمكن ارساله فيما لو تم دفع الفدية وان البرنامج يقوم بالتدمير الالي لمفتاح التشفير داخل الفايروس.

    ولحماية انفسنا يجب عدم الثقة في مواقع كثيرة للتحميل بالاضافة الى استعمال مكافح فايروسات اخترافي واخذ نسخة من الملفات المهمة وحمايتهاوخزنها في مواقع التخزين السحابي لكي لا يستطيع هذا الفايروس الوصول اليها.

    افضل ان يتم خزن كلمات المرور في خدمة GOOGLE CONTACTS لكي يؤمن المستخدم عليها ولا يحفظها في الحاسوب.

     

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة