ماهو RAM الذاكرة العشوائية او المؤقتة في الكمبيوتر

السؤال

ملخص عمل الرام هو اكتساب الذاكرة من خلال البرامج التي يتم العمل عليها داخل الحاسوب ويتم تفريغ هذه الذاكرة بعد الانتهاء من العملية المعينة داخل الكمبيوتر ولكن مبدأ عمله هو الذي يتسائل عنه الكثير.

كيف يعمل الرام وماهي اهميته في جهاز الكمبيوتر وهل يمكن التخلي عنه او استعمال ذارة قليلة والاحتفاظ بالعمل بدون مشاكل؟

تم الحل 0
مجهول 2020-06-11T22:18:06 1 اجابة 72 مشاهدات 0

اجابة ( 1 )

  1. مختصر عمل الرام او الذاكرة المؤقتة او العشوائية وهو انك عندما تفتح الحاسوب يبدأ النظام بالاقلاع والعمل يقوم بخزن البيانات داخل الرام وان الانظمة الحديثة بسبب الاضافات الجديدة وتعقيدها اصبحت تتطالب ذاكرة مؤقتة اكبر.

    تشغيل الحاسوب واقلاع النظام يتوجب حفظ ملفات التشغيل في الذاكرة المؤقتة الرام وعند تشغيل برامج اخرى كل برنامج يقوم بوضع ملفات التي تتطلب العمل دائما في الذاكرة العشوائية او المؤقتة وزيادة البرامج التي تفتحها في ان واحد بالاضافة الى المتصفحات والتحميل والرفع كلها تستهلك مساحة من RAM.

    فمثلا لو كان الرام الخاص بك 2 جيجا بايت وقمت بتشغيل النظام وبرامج ومتصفحات في ان واحد ستجد ان الحاسوب بدأ يبطأ وتلاحظ ثقل كبير الى درجة انك لا تستطيع ان تعمل اي شيء لان الفأرة لا تتحرك وانما تقوم بأصدار شكل الدوائر او اي رمز اخر يخص التحميل والمعالجة.

    لهذا يجب ان تختار رام يصل حجمه بين 8 الى 16 جيجا بايت ان كنت تستخدم برامج كبيرة مثل التصميم الجرافيك او المونتاج والبرامج الهندسية المتنوعة لانها تقوم بخزن ملفات مؤقتة بحجم كبير وتتأخر كثيرا عند الفتح او عند تنفيذ اي امر معين.

    اشهر انواع الرامات هي DDR3 وان تركيب هذه الرامات يعتمد على مواصفات اللوحة الام فيمكن معرفة مواصفات هذه اللوحة وما تستقبل من انواع الرامات.

    كيف تقوم بتركيب رام 8 جيجا؟ امامك خيارين او تشتري قطعتين رام 4 جيجا من نفس النوع وتقوم بتركيبهم معا ليكون المجموع 8 جيجا او تضع قطعة واحدة 8 جيجا.

    من الافضل ان تستخدم رام يصل الى 16 جيجا فما فوق من اجل ضمان عمل الحاسوب بكفاءة مهما استعملت او فتحت من برامج كبيرة وصغيرة.

    RAM الذاكرة العشوائية او المؤقتة

    نحن عندما نقرر ان نستأجر خادم من شركات الاستضافة يكون نظرنا الاول على الرام لان زيادة حجم الرام في الخادم سوف يعطيك مساحة اكبر لاستخدام الاضافات التي بعملها تستهلك الذاكرة العشوائية المرقتة وبالتالي ضمان عمل الخادم بكفاءة عالية.

    توجد طريقة في الحاسوب يمكنك من استخدام رام خارجي من خلال اتباع الموضوع التالي:

    تحويل فلاش ميموري USB الى رام اضافي للكمبيوتر

    افضل اجابة

‫اضف اجابة