مايرد الكريم الا اللئيم

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

كيف يمكن ان يرد اللئيم الشخص الكريم ؟ هل من المعقول ان يرد الكرم على صاحبه وهل يمكن ان تكون هذه الشخصية جاحدة الى هذا الحد ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-21T22:14:24+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-21T22:21:12+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    (ما يرد الكريم الا اللئيم) مقولة تتكرر كثيرا في اوساط العالم العربي وهي تأتي بمعان كثيرا يمكننا تفصيلها لكم في هذه الاجابة والسبب ان الشخص اللئيم دائما ما يكشف نفسه من خلال التصرفات التي يقوم بها وتظهر صفاته جلية امام الناس.

    اللئيم سوف يرد الكرم لحد ذاته فالكريم لا يمكن رده لو قدم لك شيء ما لانه دائما ما يعطيه للناس من طيب قلب ولا يمن يوما ما ولا يعتبر نفسه صاحب فضل او منقذ بالتالي من يرد هذه العطايا يمكن ان يكون لئيم ولا يمكن وصفه بشيء آخر.

    قد يحتاج الشخص الكريم الى مساعدة ومعونة غيره وان الكرماء ومن يعرفون هذا الشخص لا يمكن رده نهائيا لكونه صاحب وقفة وعندما كان يستطيع يوما على المساعدة لم يبدر منه تقصير بالتالي من يرده في طلب معين فهو لئيم حقا.

    الكثير من رجال العرب اتصفوا بالكرم واشهرهم حاتم الطائي المضياف صاحب القصة الشهيرة بذبح خيله واطعام ضيفه التي يتناقلها التاريخ الى الان وتدرس في المدارس وخاصة في المراحل الابتدائية لترسيخ صفة الكرم الجميلة في اذهان الطلبة.

    لم يذكر التاريخ يوما شخصية لئيمة وانما يذكرون على الهوامش ويتم ذمهم في سطر او مجموعة كلمات بالتالي يتم التغاضي عنهم ولكنهم ايضا يرسخون في الاذهان لتجنب الوقوع في اخطائهم وخاصة ان الغرض من التاريخ هو الاستفادة من تجارب الغير .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )