ما معنى الاستهداف الجغرافي Geo-targeted keyword ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الاستهداف الجغرافي Geo-targeted keyword لأي كلمة مفتاحية على الانترنت هو كتابة مقال او عرض منتج الى جهة معينة بلد او مدينة موجهة اليهم من اجل جذبهم الى الصفحات التي تقوم بصناعة المحتوى فيها لاغراض اجتماعية او تجارية.

كيف يمكن استخدام أسلوب الاستهداف الجغرافي والحصول على زوار من جهى معينة دون غيرها ؟

تم الحل 1
ali 10 أشهر 2021-02-02T16:08:17+03:00 1 إجابة 26 مشاهدات 2

إجابة ( 1 )

    1
    2021-03-09T23:49:36+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الاستهداف الجغرافي Geo-targeted keyword تستخدمه المواقع الالكترونية في صفحاتها عن طريق كتابة المقالات التي تستهدف نوعية معينة من العملاء أو الزوار بالإضافة إلى التجارة الإلكترونية التي يجب عليها ان تحصل على زوار من بلد او مدينة مخصصة لكي يستطيع التاجر التفاهم معهم من ناحية استلام الاموال وتسليم المنتجات والبضائع إليهم.

    ليس بالضرورة أن يكون الاستهداف من خلال موقع معين بل يمكن أن يتم من خلال مقال واحد او صفحة وحتى حساب شخصي على وسائل التواصل الاجتماعي وعملية الاستهداف هذه تكون على طرق عديدة أهمها :

    1. تسمية موقع معين بعنوان يحمل اسم بلد معين او مدينة داخل بلد ن اجل كسب أعضاء أو عملاء من هذا الموقع الجغرافي بالتحديد .
    2. عمل موقع شامل ولكن تخصيص اقسام لبلد كامل وبلدان اخرى وتخصيص مدن معينة يتم انشاء مقالات عنها سواء كانت اخبار او تجارة الكترونية وما شابه ذلك.
    3. ليس بالضرورة ان يكون عنوان الموقع او الاقسام تحمل اسم البلدان والمدن وأي موقع جغرافي ولكن يمكن ذكرها في مقالات متخصصة تستهدف هذه الفئة من الناس.
    4. كتابة محتوى عن شخصيات تابعة لقومية او مذهب أو دين يتبعه موقع جغرافي محدد او منتجات يستهلكها بلد معين من اجل كسب زائرين من هذه المناطق الجغرافية.
    5. اللغة لها الدور الكبير في استقطاب من تريد من الناس وخاصة ان كان قليل من الناس يتحدثون ويستخدمونها وهذا لا ينطبق على اللغات ذات الشعبية العالية مثل الإنجليزية والعربية والفرنسية والاسبانية وغيرها.
    6. الاعلان في جوجل ادسنس يمكن بواسطته استهداف زوار ودفع الاموال بتقنية PPC سواء كان لمنتج او الترويج لكتاب ودورة وأي خدمة اخرى تقدمها على موقعك او مواقع اخرى.
    7. الاعلانات في وسائل التواصل الاجتماعي وخصوصا للصفحات التي يجب أن تستقطب متابعين من بلد معين سواء كانت تخص انتخابات او تنظيم أحداث ومؤتمرات وحتى الترويج للبضائع من اجل بيعها والاستفادة من التواجد الكبير للمستخدمين في هذه المنصات.
    8.  ليس بالضرورة ان تكون كل النقاط السبعة اعلاه علامة الاستهداف الجغرافي بل ان شهرة الموقع ووجود كاتبين فيه من بلد معين يغلبون على البلدان الاخرى جغرافيا سوف يعزز زيارات هذا الموقع جغرافيا من منطقة معينة اكثر من غيرها تلقائيا وهذا يحدث في المنتديات على الأكثر.
    9. التخصص في الموقع يمكن جلب الزوار عن طريقه من موقع جغرافي معين وحساب نوع التوجه لكل بلد دون غيره فالمواضيع الفنية مثلا تجذب اللبنانين والمصريين اكثر بسبب كون اغلب الفنانين المشاهير عربيا هم من هذين البلدين أما المواقع التقنية فيمكن ان تجذب زوار من المغرب العربي وهكذا.
    10. الروابط الخارجية وطبيعة النشر في مواقع وصفحات يتواجد فيها مستخدمين يتبعون الى منطقة جغرافية معينة سوف يجعل هؤلاء هم اكثر من يزور الموقع او المنصة وينتفع منها سواء كان من اجل قراءة المقالات أو التجارة الالكترونية.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة