ما معنى سنة الواردة في آية الكرسي ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

تكثر الاسئلة عن معنى سنة في اية الكرسي المباركة في القران الكريم ضمن سورة البقرة وهي ثاني السور ترتيبا في كتاب الله.. سنة عندما تكتب بكسر السين ولكن في عالم الانترنت ليس الجميع يعرف ان يكتب بالاشارات لهذا يتم تحديدها ضمن اية الكرسي المباركة .

ما هو معنى كلمة سنة الواردة في آية الكرسي ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-05-27T19:08:43+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    سنة لها معنى واحد ولكنه يفهم على اكثر من صورة . قد تعني كلمة سنة هي الغفوة او الغفلة والتي قد تكون لثانية او ثواني قليلة. كما هو معروف ان الله تعالى هو خالق الكون وهو تعالى الذي يمده بالطاقة. وصف نفسه سبحانه انه لا تأخذه سنة أي لا تأخذه غفوة ولا غفلة ولو باقل المقادير عن ادارة الكون والتحكم به رغم انه قدر له الحركة وهبئ لكل قوانينه الموجودة.

    اية الكرسي تعتبر من الايات الطويلة والعظيمة التي تشمل التوحيد ووصف الله نفسه بالحي القيوم اي الذي يقيم بامر الكون والمخلوقات دائما وابدا فهو تعالى سرمدي أبدي اما النوم فهو محال على الله تعالى وواجب على مخلوقاته مثل الانس والجان بينما يقال ان الملائكة لا تنام ولكن لا يمكن مقارنتها بالله تعالى لانها مخلوقات والله هو الخالق.

    الغفوة هي اول النعاس وقد نفى الله عنه النعاس والنوم في اية الكرسي وقد تطرق سبحانه الى مبدأ الشفاعة التي هي من اختصاصه وبأذنه فقط اذ ان الملائكة والصالحين من الأنبياء والمرسلين يشفعون يوم القيامة ولكن باذنه سبحانه وتعالى. ان الله ليس كمثله شيء فلا يجوز ان ننسب اليه العين والقدم واليد وان ذكرت في القران الكريم كونها تذكر كمجاز مرسل وخاصة عند ذكر العرش والكرسي اذ نجد الكثير ممن يفسر الكرسي على انه موطئ قدم الله والعرش يفسره بشكل اخر .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )