ما معنى ولا يؤده حفظهما في اية الكرسي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

اية الكرسي في القران الكريم سورة البقرة تحتوي على الكثير من الكلمات التي تحتاج الى تفسير وبيان معناها. احيانا المعنى لا يؤدي الى اعطاء المعنى بل تبيان المعنى يمكن ان تتم من خلال الشرح.

ما معنى ولا يؤوده حفظهما في اية الكرسي المباركة ؟

تم الحل 1
ali 2022-02-06T20:31:22+03:00 1 إجابة 21 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-05-27T20:16:44+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    اية الكرسي المباركة تحتوي على الكثير من الكلمات التي يخفى معناها عن الناس ويبحثون عنها من اجل الاستفاضة من القرآن الكريم. تمت الاجابة في السابق عن معنى سنة في اية الكرسي وهي باختصار الغفلة او الغفوة وقد يصفها البعض بالنعاس. ولا يؤوده حفظهما تعني لا ثقل عليه ولا يحتاج الى صرف أي مجهود في حفظ السماوات والأرض من ان يصيبهما اي ضرر لأن الله تعالى هو خالقها ومدبر أمرها بالتالي دبر أمرها وجعل لها وقت محدد قبل ان تقوم الساعة ليطوي هذه الصفحة ويبدأ خلق جديد.

    لا يوجد حد للسماوات والعلماء في هذا الزمن يصفون هذه السماوات بانها الكون ولكننا لا نعلم ان كانت الكون لوحده كما يصفه المختصين ام ان هناك اكوان اخرى. الارض هي موطن الانسان المفضل لدى الله تعالى كونه مخير وليس مسير يعيش كل جيل حياته وتنتهي ليبدأ جيل جديد في الحياة. اي ان الخالق سبحانه قسم حياة الانسان الى اجيال وهي قد تكون قرون لمعيشة جيل ثم انتهائها بالكامل. خلق الله الكثير من المخلوقات فيعضها استمرت اثاره واخرى انتهت لفترات طويلة من الزمن .

    كل هذا الوقت منذ بداية الخليقة الى الآن يملك الله تعالى السماوات والارض ويدبر امورها بدون أن يتحمل العبء او المشقة التي يتصورها البعض في مراقبة ما يجري فيها . وكل الله الملائكة لخدمة البشر وتسيير الحياة ولكن لا يخفى اي شيء عليه فهو العليم العظيم.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )