ما مميزات موقع wix الخاص بأنشاء مدونة مجانية؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

موقع wix ظهر كثيرا في الاعلانات سواء على شركة جوجل ادسنس في المواقع الالكترونية او الاعلان عن طريق منصة يوتيوب وهو خاص بانشاء موقع الكتروني او مدونة وربطها بنطاق مجاني او مدفوع والتدوين داخل هذه الشبكة.

ماهي المميزات التي تتمتع بها شركة wix وماذا يجنون من ذلك؟ هل هو عمل خيري او ربحي ومالغرض من تقديم هذه الخدمة في هذه السنوات على الرغم من اسبقة بلوجر ومنصة ووردبريس؟

تم الحل 0
مجهول 2020-06-13T17:30:27+03:00 2 إجابتين 133 مشاهدات 0

الإجابات ( 2 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الموقع الالكتروني  wix.com هو منصة تستطيع من خلالها عمل موقع الكتروني مجاني بتصاميم مميزة جدا بحيث يمكن ان تكتب ما تشاء من مقالات وتربط الموقع الخاص بك بنطاق فرعي مجاني او مدفوع.

    يحتوي الموقع على تصاميم جميلة جدا لا تتوفر في كل من بلوجر وموقع ووردبريس ولكن ما يعيبه انه لا يدعم اللغة العربية ولكن هذا لا يعني انك لا تستطيع ان تعمل موقع باللغة العربية.

    لا يدعم اللغة العربية من حيث القوالب الجميلة التي لا يمكن عكس القوائم الخاصة بها ولا التحكم بشكل روابط المقالات التي تنشاها كما في ووردبريس التي يمكنك ان تجعل الروابط بكلمات عربية.

    الخدمة المجانية يمكن ان يستفيد منها اصحاب المواقع الشخصية الذين لا يريدون اشهارها الى حد كير وانما يكتفون بمقالات اسبوعية او شهرية من اجل شرح حياتهم او هواياتهم واهتماماتهم.

    اما ان كان من يريد عمل موقع الكتروني على wix يقوم بأشهاره والمنافسة مع المنصات الاخرى حول فئة من المعلومات المعروضة على الانترنت فيتطلب ان يقوم بحجز استضافة مدفوعة.

    سنتحدث في التعليق القادم عن الاستضافات المدفوعة.

    أفضل إجابة
  2. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يمكنك تطوير الخطة المجانية التي كنت تعمل بها واحسست ان الموقع بدأ لا يستقبل زائرين اكثر او جاءك تنبيه من الشركة بتطوير خطتك الى المدفوعة على الرابط التالي :

    https://www.wix.com/upgrade/website#/

    تقوم الشركة بزيادة امكانيات موقعك ولكن حسب الخطة التي تختارها فالشركة تعرض اعلاناتها الخاصة من اجل الربح من مواضيع تكتب لاعضاء المنصة وان اردت ازالتها والحصول على نقل بيانات كبير تقوم بأزالة اعلاناتها وتعطيك ما تريد لكي تذهب الى طريق الشهرة.

    الاشعار معقولة وخصوصا اخر خطتين لان نقل البيانات غير محدود والمساحة كبيرة ويمكن ان تتحكم بالموقع ولكن ضمن حدود.

    المميز في الموقع انك يمكنك اختيار قوالب جاهزة ومصممة بشكل جميل ويمكن ان تتغير بعض اعدادات لوحة التحكم في الخطط المدفوعة ليتسنى لك اضافة اكواد مثل الاعلانات ولكن لا توجد اضافات مساعدة او اكواد متطورة كما في ووردبريس وبلوجر.

    هذا لا يعني انك سوف لن تصل الى الشهرة في الوقت الحالي وخصوصا ان منصة ويكس كبيرة جدا ويمكن ان تحصل على زائرين بقدر كافي من خلال المنصة نفسها التي تحتل ترتيب متقدم في اليكسا يصل الى 181 على مستوى العالم وهذا يعني ان عدد الزيارات اليومية للصفحات يصل الى اكثر من 100 مليون زيارة يوميا كرقم او اكثر من ذلك.

    الشركة اعلنت عن نفسها بكثافة لان من انتجها يعرف كيف يستثمر هذا المشروع من خلال توضيف خبراء في مجال الدعم والسيطرة على الخوادم وبالتأكيد سوف يربح اضعاف ما تم صرفه بمرور الايام.

    بعد التحديثات الاخيرة من شركة جوجل اصبح العضو او صاحب الموقع الذي ينشيء مقالات كبيرة الحجم بعدد كلمات يتجاوز الالف مع الترتيب والمعلومة الجديدة الحصرية سوف يتصدر في محركات البحث بسهولة وبدون مشاكل.

    لو قمت بعمل نطاق مدفوع واستضافة يمكن ان تسجل في ادوات مشرفي المواقع بالاضافة الى خدمة تحليلات جوجل وتحسب عدد الزائرين اليومي والاسبوعي والشهري بالاضافة الى مصادر هذه الزيارات.

    كما قلت في مثل هذه المنصات تزداد مصادر الزيارات ويمكن كسبها من خلال نفس المنصة بالاضافة الى محركات البحث الشهيرة مثل جوجل وبينج وياهو وما شابهها.

    الشركةتمتلك خدمة حجز النطاقات الخاصة بالخطط المدفوعة المجانية ولمدة سنة واحدة ومن على الرابط التالي:

    https://www.wix.com/domain/names

    كما تمتلك الشركة خدمة بريد الكتروني مدفوعة للموقع من اجل بناء علامة تجارية خاصة بك واستخدامها للتراسل والبيع والشراء والدعم فيما لو تم حجز خطط مواقع بيع وشراء كالمتاجر التي تدعمها شركة ووردبريس وتجدها على الرابط التالي:

    https://www.wix.com/business/email-address

     

‫أضف إجابة