ما هو احدث كود كابتشا captcha تم اصداره الى الان ؟

السؤال

نحن نعلم ان اكواد captcha او كما نسميها كابتشا رموز التحقق مشهورة جدا ويتم وضعها على اغلب منصات التواصل الاجتماعي ومحرك ابحث جوجل للحماية من الهجمات والاعمال التخريبية التي تقضي بتسجيل عضويات عشوائية وحتى التعليقات غير المرغوبة.

ما هي اشهر اكواد او رموز التحقق التي صدرت الى الان وما الذي يميزها عن الاكواد القديمة المعمول بها في الوقت الحالي ؟

تم الحل 0
ali 2020-09-10T20:54:03 1 اجابة 17 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. في السابق كانت هجمات الروبوتات اي الاشخاص الذين يستخدمون البرامج لتسجيل الالف العضويات وارسال المنشورات الى عشرات الالاف من المواقع الالكترونية والمنتديات وجعل التعليقات في المدونات كبيرة جدا ومليئة بمجتوى اعلاني غير مرغوب وعلى اثره بدأت هذه المنصات بحماية نفسها اما من خلال اضافات تمنع هذه العمليات الاحتيالية التي تضر المواقع او عمل سؤال قبل ان يتم ادراج منشور او تعليق وحتى التسجيل.

    هذه البرامج والروبوتات بدأت تطور نفسها وتتفاعل مع كل ما يتم طرحه من وسيلة او اسلوب خاص بالحماية ولكن مع تطور رموز التحقق او ما يسمى كابتشا بدأت الحية في عالم المواقع تعود الى التوازن ومن ضمن اشه رموز او اكواد كابتشا الذي تستخدمه شركة جوجل بالتأكيد على انك لست روبوت.

    ان تكررت طلباتك وانت شخص عاقل سوف تكون اكواد كابتشا اصعب من خلال توجيه اسئلة لك او عرض مجموعة من الصور لكي تحدد اشياء داخلها ويجب ان تنجح في ذلك.

    اما كود التحقق المسمى  Squat Captcha فهو يعتبر الاصعب الى الان لان استعماله يتطلب منك ان تقوم بتشغيل كاميرا الويب وابداء التحية للموقع وعمل سكوات اي حركات رياضية بعدد يطلبه منك وانت تفتح الكاميرا ويخبرك كم حركة بقيت لديك.

    هذا الرمز الخاص بالتحقق متوفر على الموقع dev.to وهو مهم للحالات التي يتطب ان يكون فيها العضو المسجل مثلا مصر على التسجيل لاسباب تجعله يعمل هذه الحركات ويحيي الموقع من خلال فتح كاميرا الويب ويعتبر هذا الرمز هو الاصعب الى الان.

    اصعب كود كابتشا

    افضل اجابة

‫اضف اجابة