ما هو البيوس Bios في جهاز الكمبيوتر ؟

السؤال

الشيء الوحيد الذي اعرفه عن البيوس Bios هي صفحة سوداء تحتوي على مجموعة من الاعدادات يتم الدخول اليها من خلال الضغط على احدى ازرار F في جهاز الكمبيوتر من اجل التحكم بالاقلاع عند تنصيب نظام ويندوز.

لكني اريد شرح Bios من وجهة نظر الخبراء والاستفادة التامة منها ولماذا تكون موجودة في كل اجهزة الحاسوب ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-10T20:41:41 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. Bios هي برنامج مرفق مع الحاسوب ياتي مع اللوحة الام ويختلف شكله واعداداته من جهاز حاسوب الى اخر حيث ان صفحة بيس تختلف كثيرا عن الصفحة الخاصة بعمل boot والذي يتم تحديده من اجل تنصيب نظام ويندوز او تسريع تحميله عند تشغيل الكمبيوتر وهذه الصفحة تم فصلها عن البيوس في الاصدارات الحديثة من اجهزة الحاسوب.

    اما في اجهزة الحاسوب القديمة فتكون البيوس Bios تحتوي على اعدادات البوت وان Bios تحتوي على كافة الاعدادات التي تحتاج اليها من اجل تخصيص الاشياء المتعلقة او الاعدادات المتعلقة بالقطع الصلبة مثل كسر سرعة المعالج او اجراء تعديلات على طريقة عمل الذاكرة العشوائية او الرام.

    في الاصدارات القديمة من اجهزة الكمبيوتر تكون الصفحة سوداء او زرقاء اللون ونمط الكتابة باللون الابيض وبشكل غير واضح اما في الحواسيب الحديثة فتكون صفحة Bios ملونة واعداداتها واضحة واكثر شمولا.

    BIOS البيوس

    يتم الدخول الى البيوس من خلال الضغط على زر delete او f2 وفي بعض انواع الكمبيوترات اثناء تشغيل الكمبيوتر يقول لك اضغط على زر يعينه لك للدخول الى البيوس.

    يمكن معرفة صحة الحاسوب في الوقت الحالي والتحكم ايضا بالقرص الصلب من خلال اغلاقه بكلمة سرية او ابقاءه مفتوحا واجراءات حماية كثيرة حيث يعتبر روح الحاسوب ومن الاعدادات الخاصة به يمكنك تسريع عمل الكمبيوتر او جعله طبيعيا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة