ما هو التركي الميكانيكي Mechanical Turk التابع لموقع امازون ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

التركي الميكانيكي Mechanical Turk هو مصطلح تستخدمه شركة أمازون والذي يخص تشغيل أفراد من اجل الاداء بمهام يدوية لا تستطيع البرامج والروبوتات إنجازها بطريقة طبيعية لانها تحتاج الى عقل إنسان وليس برنامج او حاسوب.

كيف يمكن الحصول على معلومات أكثر بما يخص مصطلح Mechanical Turk الخاص بشركة أمازون ؟

تم الحل 1
ali 10 أشهر 2021-02-02T18:09:50+03:00 1 إجابة 18 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-07T13:44:05+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    مواقع عالمية كبرى مثل امازون تستخدم الروبوتات والبرامج التي تقوم بدور كبير ولكن العمل اليدوي لا غنى عنه نهائيا كما ان هذه البرمجيات تحتاج الى تطوير فالانسان يبقى هو الأصل في كل شيء عبر عالم التقنية أو التكنولوجيا لأنه هو من اخترعه ومن ضمن هذه الاشياء Mechanical Turk  أو التركي الميكانيكي.

    التركي الميكانيكي هم مجموعة من الموظفين يقومون بدور كبير داخل شركة امازون لا تستطيع الحواسيب والاجهزة الاخرى ادائها لان البرمجة لم تتوصل الى الذكاء العالي والفهم العميق الذي يجعلها تفهم كل شيء وان الشركة يعتبر سر نجاحها العمال الاحترافيين فيها بمختلف اضنافها.

    هذا المصطلح مشهور لدى متجر أمازون فقط ولكنه موجود في مواقع اخرى بدون هذه التسمية ومن اهمها يوتيوب فيسبوك انستقرام واتساب فايبر تيليجرام سيجنال تويتر وكل وسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات الكبيرة التي تستطيع ربح الاموال من خلال توظيف اكبر قدر ممكن من المحترفين ضمن مجالاتهم.

    الاحتراف التقني يولد منافسة شرسة جدا في التطور والتحديثات التي ترد إلينا خير دليل على ذلك حيث العالم الغربي يريد ان يصل الى ابعد مستوى من التطور الكبير الذي ينشدون اليه بدون تحريك ساكن من العرب وقد ورد سؤال من هذا النوع على بعض المنصات التي تختص في مجال سؤال وجواب.

    كانت اغلب الاجابات تضع اللوم على الحكومات والتي لا تسمح للمواطن العربي التطور في مجال التقنية والصناعات لانها سوف تجعله يتعرض للابتزاز من شخصيات داخل هذه الحكومات ولا يحصلون على الدعم الكافي ويمكن ان تكون صناعة تطبيقات واستضافة الخوادم داخل هذه البلدان تعرضها للتدخل الحكومي.

    هذا يجعل العالم الغربي اكثر انفتاحا وتطورا في هذا المجال وهم من ينتجون والعربي يستهلك فقط وان اراد العربي ان يواكبهم يتوجب عليه الذهاب الى اوروبا او الولايات المتحدة الامريكية وكندا وهناك سوف يجد ضالته الكبرى في الحصول على طموح كبير في حين هو قادر على عمل كل شيء داخل بلده.

    لو تم اعتماد أسلوب التركي الميكانيكي مع الروبوتات في العالم العربي سوف تحل ازمة بطالة كبيرة ويدخل الشعوب العربية في صناعات مختلفة تجعلهم يحسنون من وضعهم الاقتصادي ويخلق تكافؤ لدى بلدان العالم جميعها يزرع ويصنع ولكن لكل منهم دوره واختصاصه ويحترم كل منهم الطرف الآخر .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة