ما هو التسويق بالعمولة وكيف يمكن العمل باحتراف ؟

السؤال

التسويق بالعمولة يمكن ان يكون ناجح في العالم الغربي ولكن القليل من يتقنه في العالم العربي لان ليس جميع المستخدمين يمتلكون بطاقات مصرفية مثل فيزا كارد او ماستر كارد وحتى حسابات باي بال معبأة.

كيف يمكن ان افهم معنى التسويق بالعمولة وخصوصا في العالم العربي وهل يمكن النجاح في العمل بهذا الاسلوب ؟

تم الحل 1
ali 2020-10-03T15:49:44 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. يمكن ان يكون تعريف التسويق بالعمولة منتشر على الانترنت ويتم نسخه من موقع الى اخر مع تغييرات بسيطة ربما ببعض الكلمات ويتم الاعتماد على فكرة واحدة في نشر هذه المعلومة للقارئين او المستفسرين عن هذه الخدمة.

    الفكرة ببساطة ان هناك تاجر يمتلك بضاعة ومتجر الكتروني مشهور ومن ثم متاجر بسيطة فالتاجر هو صاحب البضاعة والمتجر المشهور تابع لشركة كبيرة يدخلها ملايين المستخدمين يوميا والمتجر الصغير لمستخدم عادي يمكن ان يدخل اليه يوميا الاف الزائرين من محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي.

    التاجر يقوم بالاعلان في المتجر الكبير المشهور وهذا المتجر الكبير يتفق مع صاحب البضاعة على نسبة من الربح فلو فرضنا ان الربح من عملية بيع بضاعة معينة 20 دولار يكون الربح 10 دولار للتاجر و10 دولار للمتجر الكبير.

    المتجر الكبير يمكنه الاعتماد على متاجر اصغر يمكن ان يحقق انتشار كبير للمنتج من اجل تحقيق عليات البيع بشكل أسرع وبكميات كبيرة يوميا او خلال اسبوع او شهر ولهذا يتفق مع اصحاب المتاجر الصغيرة باستحصال ربح قدره ثلاثة دولارات مثلا لكل عملية بيع عن طريق صاحب المتجر الصغير.

    بهذا يكون التاجر قد حقق ربح قدره 10 دولارات والمتجر الكبير حقق ربح قدره سبعة دولارات وصاحب المتجر الالكتروني الصغير حقق ربح قدره ثلاثة دولارات واستفاد الجميع من عملية الترويج للمنتج.

    هذا الشرح لعملية البيع بالعمولة بأختصار افضل من سرد تعريف كما يكتب في الكتب او المقالات المملة من حيث المحتوى الكبير بدون ان ينتفع منها القاريء وربما يشعر بالملل اثناء وصوله الى نصف المقالة لان كلماتها لا تعطي معلومة مبسطة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة