ما هو الجانب المظلم من عالم الهواتف الذكية والانترنت ؟

السؤال

في الانترنت واستخدام الهواتف الذكية الفائدة الكبيرة من ناحية الاستخدام والتوصل والدراسة وتعلم اشياء كثيرة في الحياة لا تجدها في الواقع ابدا ولكن هناك ايضا جانب مظلم.

فما هي الجوانب المظلمة التي يمكن ان نتجنبها في عالم الهواتف الذكية والشبكة العنكبوتية ؟

تم الحل 0
ali 2020-09-25T19:59:48 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. لا يتم التحذير دائما من الجوانب الايجابية الخاصة بالهواتف والانترنت وانما التحذير يخص الجانب السلبي الذي يؤدي الى تدمير المستخدم وانا سوف اشرح وجهة نظري التي سوف تجعل كل قاريء يقتنع ان الاكثار من استخدام الانترنت وتصفحه سواء بواسطة اجهزة الكمبيوتر او الهواتف الذكية بدون عمل او دراسة او اكتساب الثقافة فأن له جانب سلبي كبير جدا.

    ابرز الجوانب السلبية التي تخص الاستعمال المفرط للهواتف الذكية والانترنت سوف نلخص بعضها في هذه الاجابة ونترك الباقي لمن يريد الاضافة وهذه الجوانب المظلمة هي :

    1. ضياع الوقت الطويل فعند بداية الدخول الى عالم الانترنت من خلال الهاتف الذكي سوف تكون مركزا على اخر الاحداث والاخبار والاحداث داخل مواقع التواصل الاجتماعي وستشاهد مقاطع فيديو كثيرة على يوتيوب وربما تتصفح مواقع الكترونية معينة خلال ساعات ولكن الادمان سوف يجعلك تبقى في هذه الشبكة غير مركز على احداث اخرى غير مهمة بالنسبة لك ولكنك ستبقها معها وتعيش بوجودها ولكن بوقت ضائع بدون فائدة لك ويضر صحتك كثيرا.
    2. التوحد في الاطفال والكبار ومشاكل في الدماغ حيث ان الذاكرة سوف تكون ضعيفة لانك سوف تستقبل معلومات كثيرة منها منظمة واخرى عشوائية وهذا يجعلك تعيش لوحدك بدون الحاجة الى الاتصال باصدقائك وعائلتك وتكون حياتك عبارة عن تواصل بعدي من خلال هذه الشبكة التي تجد انها تكفيك لقضاء حياتك معها كونها توفر لك كل ما تريد وتجنبك الاتصال بالعالم الحقيقي او الواقعي وتكون بدون عمل وهدف.
    3. انهيار الميزانية المالية التي تملكها لان مشاهدة الاعلانات الكثيرة وبوجود خبراء الحيل التسويقية سوف يدفعك الامر الى شراء اشياء لا تحتاج اليها ولكنك عندما تنظر الى بعض الاعلانات يراودك شعور انك تحتاج الى هذه الاشياء بشدة وان حياتك سوف لن تكتمل بوجودها ولكن ما ان تصل اليك حتى ترميها في المنزل بدون استخدام وهذا سوف يؤثر على ميزانيتك المالية وخصوصا ان كررت هذه الاخطاء مرات كثيرة خلال فترة زمنية قصيرة.
    4. الغيرة والحسد نتيجة رؤية العالم الخاص بأناس اخرين يعيشون حياة الرفاهية او يمثلون انهم يهيشون هذه اللحظات اذ اثبتت الدراسات والواقع ان اغلب من يظهر نفسه سعيدا في عالم الانترنت هو عكس ذلك ولكنك سوف تتمنى ان تحصل على حياة شبيهة بالتي يتم عرضها امامك بدون امكانية الحصول عليها مما يؤثر على نفسيتك بشكل كبير.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة