ما هو الزواج الفوقي ولماذا يزداد في هذا الزمن ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الزواج الفوقي تطلبه النساء اكثر من الرجال من اجل التفاخر والفوز باكثر الرجال ثراء وتوفير للمتطلبات الكبيرة … ما هو الزواج الفوقي ولماذا اكثر النساء يرغبن في هذا النوع من الزواج ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-19T18:26:33+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الزواج الفوقي هو الرغبة في الارتباط مع شخص يحتل مكانة اقتصادية بالدرجة الاولى أي ثري او علمية لتنفيذ مخططات يحلم بها الزوج او الزوجة بدلا من المعاناة بطلب الكثير من الاشياء السريعة التي لا يمكن تحقيقها الا بعد سنوات من الزواج .

    مثال على ذلك هو طموح لبنت ما باقتناء سيارة والتسوق اسبوعيا بمبلغ كبير مع منزل خاص بها ويكون من نوع جيد يؤدي بها الى الموافقة على الغني بغض النظر عن عمره او المشاعر التي تكنها له وان هذا الزواج لانه سوف يحقق الامنيات يمكن اعتباره ناجح الى حد كبير بالنسبة لها والعكس صحيح.

    غالبا ما يكون الزواج الفوقي عرضة الى الانفصال في وقت قصير جدا لأن الحصول على المراد من هذا الزواج وهو المنزل والسيارة سوف يفتح الابواب على التوافق بين الزوجين وغالبا فان الارتباط من هذا النوع له ايجابيات اجتماعية وقتية وتزول هذه الايجابيات بمرور الأيام.

    نادرا ما ينجح الزواج الفوقي ومصيره الطلاق في اكثر الحالات وخاصة لو كان الطرفين غير متكافئين فالرجل غني جدا والمرأة جميلة وان الجمال لا يمكن ان تراه العين دائما بنفس الهيئة ولا يبهر طيلة فترة الارتباط بل انه يزول بعد فترة فتبقى التفاهمات والتوافقات بين الزوجين. ربما يوفر الزوج كل شيء ولكنه خائن او لا وقت له لقضاء الوقت مع عائلته فتنطلق من هذه الافعال شرارة المشاكل وتؤدي الى الانفصال في كثير من الاحيان او فتور العلاقة.

    اكثر الامثلة شيوعا عن الزواج الفوقي هي الممثلات والإعلاميات اللاتي يفضلن الاثرياء او ذوي الطبقة السياسية وسرعان ما تنتهي العلاقة او تصل مشاكلها الى ما هو اكبر من الطلاق لأن الغني والمشهور والسياسي لا يمكن انهاء كل شيء معه وتسقيطه اجتماعيا ما لم يرد اعتباره.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )