ما هو الفرق بين الاحترام والتقدير ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يقال دائما عن شخص ما له كل الاحترام والتقدير وهذا يعني ان لكل كلمة او صفة معنى خاص به يختلف عن الاخر … ما الفرق بين الاحترام والتقدير ؟

تم الحل 1
ali 2022-06-19T22:19:10+03:00 1 إجابة 7 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-27T22:27:58+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الاحترام هو فعل يبدر منك سواء شخص ما سواء كان اكبر منك سنا او اعلى منك شانا وحتى من كان في نفس مرتبتك وان الاحترام يعتبر متبادل بين الأطراف اي انك عندما تقدم الاحترام يجب ان يبادرك الطرف الاخر بالاحترام سواء شاء أم ابى والا سوف لن تكون مجبرا على ابداء الاحترام. يمكن أن تحترم والديك , استاذك و صديقك او شخص يمر في الشارع واخر تتعامل معه سواء كنت تعرفه او لا تعرفه وهناك عبارة شهيرة يتم كتابتها دائما من قبل القوات الحكومية احترم تحترم. الاحترام الذي يكون على مستوى المواطنة يعني الالتزام بالقوانين وعدم مخالفتها لكي يتم مبادلة الجهات المسؤولة احترامك وتقديرك وبما ان التقدير جاءت هنا فسوف نشرحها في الفقرة التالية.

    التقدير قد ينتج من الاحترام او بدونه فانت تقدر عمل شخص معين لانه افادك وبشكل كبير في اثراء معلوماتك الخاصة او أي انسان صنع لك معروفا انقذك من مشكلة كبيرة وان الوالدين الى جانب احترامهما سيكون التقدير حاضر لمعروفهما الكبير في انجابك الى الحياة باذن الله تعالى وتربيتك بشكل صحيح. قد تقدر شخص معين وتحترمه في ان واحد وقد لا بتسنى لك فرصة احترامه لانك لم تلتقي به من الاساس ولكن عمله الطيب وصل اليك ؟

    الخلاصة الاحترام هو فعل طيب يبدر منك تجاه اشخاص بدون ان تقلل من شانهم وتكون معاملتك لهم تشعرهم بعلو شانهم اما التقدير يتطلب فائدتك من شخص ما بحيث تستفيد اما من علم او خدمة يقدمها سواء كانت مباشرة او لا وقد يكون الاخترام والتقدير حاضرين معا او يكون هناك احترام بدون تقدير او تقدير بدون احترام.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )