ما هو الفرق بين البكتيريا والفيروس ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

البكتيريا والفيروس هما كائنان صغيران جدا ويعتبران المسؤولان عن الكثير من الامراض التي تصيب الانسان ولكن يجب ان يكون هناك فرق بين البكتيريا والفيروس … ما هو الفرق بين الفيروس والبكتيريا ؟

تم الحل 1
ali 2022-02-17T20:33:22+03:00 1 إجابة 7 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    1
    2022-02-17T21:51:07+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    البكتيريا

    تعتبر البكتيريا من الكائنات الحية التي تصنف على أنها ذات الخلية الواحدة والتي تتكاثر بالانقسام هذه الكائنات قادرة على الحركة والانتقال بالاضافة الى امكانية توليد الطاقة من الغذاء وان الخلايا البكتيرية يمكنها العيش داخل الأجسام الحية للانسان والحيوانات بالاضافة الى خارج هذه الأجسام سواء في الماء او الهواء وعلى سطوح الاجسام.

    الفيروس

    لم يتم تصنيف الفيروس على أنه كائن حي كما ولم يتم تصنيفه على أنه كائن غير حي فيمكن اعتبار الفيروس هو كائن بين ذلك السبب في ذلك ان نشاط الفيروس المتمثل بالتكاثر وصناعة الطاقة يعتمد على تواجده داخل الأجسام الحية فقط أما خارجها فلا يمكنه القيام بأي نشاط.

    الفرق بين البكتيريا والفيروس

    البكتيريا منها النافع ومنها الضار فهي كائنات حية وحيدة الخلية تعيش داخل الجسم الحي وفي الهواء بالاضافة الى الماء وعلى اسطح الاشياء المختلفة بينما الفيروس فهو كائن طفيلي يبدأ نشاطه عندما يتم زرعه داخل الخلية الحية فهو المسبب للامراض واول ما يتم مهاجمته داخل الجسم وفي حالة كان هذا الفيروس عامض سوف يرفع الجسم من مناعته ويوجهها نحوه مما يعرض الجسم الى هجمة بكتيرية قد تقتله. يعتبر الفيروس على الاغلب مصنع ومحور وقليل منه ما يوجد في الطبيعة بشكل حر بينما البكتيريا فهي مخلوق مثلنا تنمو وتتكاثر وتقوم بدورها المرسوم لها. يعتبر الفيروس كائن دقيق جدا ولا يمكن رؤيته بالمجاهر الاعتيادية على عكس البكتيريا التي يمكن رؤيتها باي مجهر اعتيادي.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )