ما هو انترنت الاشياء IOT وكيف يعمل ؟

السؤال

نحن نعلم ان الانترنت هو وسيلة للتقارب بين جميع المستخدمين في كل بلدان العالم ومنه يمكن تصفح المواقع والدخول الى المنصات الشهيرة والاتصال بين الاصدقاء والمحادثات وتحميل الملفات ورفعها.

لكن ما لا اعرفه هو انترنت الاشياء الذي يرمز له بأسم IOT ارجو توضيح كل شيء عنه مع اهم الاستخدامات الخاصة به.

تم الحل 0
ali 2020-07-24T22:20:10 1 اجابة 46 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. انترنت الاشياء الذي يرمز له IOT وهي حروف مختصرة من الكلمة الانجليزية Internet of Things التي يسعى العالم الغربي المتطور الى جعل كل الاشياء يمكن التحكم بها من خلال الانترنت وليس فقط الحاسوب او الهواتف الذكية فمثلا الكاميرات يمكن التحكم بها بالكامل من خلال الانترنت والديكورات في المنازل يمكن عمل تحكم فيما يخص الستائر وحركة بعض اجزاء المنزل واحواض السمك وغيرها.

    لا يقتصر طموح العالم الى هذا الشيء فقط وانما يريد ان يتم التحكم بالانترنت بجميع الاجهزة في المنزل مثل الثلاجة والبراد والمقاعد والغسالة وباقي الاجهزة التي يمكن ان يتم التحكم بها من خلال ربطها بجهاز تحكم يحتوي على حساسات وهذا الجهلز يتم التحكم به بواسطة تطبيق او برنامج يمكن اغلاق بعض الاجهزة وتشغيلها بشكل مباشر ومعرفة كمية الكهرباء المستهلكة وتخفيف الاستهلاك من خلال اغلاق اجهزة غير ضرورية.

    كما يمكن قياس درجة الحرارة داخل الغرف واغلاق مكيفات الهواء والتحكم بدرجة حرارة تبريد المكونات داخل الثلاثجة او البراد وغيرها من الاشياء وهذا الشيء يعتمد على تواصل الاجهزة المصنعة فيما بينها واعتماد جيل جديد من الاجهزة يمكن ربطها جميعا في شبكة واحدة داخل المنزل او الدوائر واماكن العمل والشركات والقيام بالتحكم بكل هذه الاشياء والاجهزة وهذا ما يعرف بأنترنت الاشياء باختصار شديد.

    من يمتلك معلومات اخرى حول انترنت الاشياء نحن نرحب باجابته لكي يثري هذه الصفحة بالمعلومات القيمة التي تنفع الباحثين عن هذا الشيء في المستقبل.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة