ما هو انواع اعادة توجيه صفحات الموقع Redirect ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

عملية إعادة التوجيه Redirect هي نقل الزوار وتوجيههم من رابط صفحة الى اخرى او من دومين الى اخر لكي يتم تقوية الصفحات الجديدة وخاصة ان كانت محذوفة او تم الانتهاء من وجودها او عدم الرغبة في ظهورها.

ما هي طرق اعادة التوجيه الاشه المتبعة في المواقع الالكترونية ؟ وكيف يمكن اختيارها وخصوصا في منصة ووردبريس ؟

تم الحل 0
AdmiN 10 أشهر 2021-02-03T17:04:34+03:00 0 إجابة 17 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-14T13:38:12+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إعادة التوجيه مختلفة حسب طبيعة العمل بها ولكن يوجد نوعين أساسيين في المواقع الالكترونية يجب ان نتعرف عليهما وهما كل من :

    1. إعادة التوجيه الدائم يرمز له 301 .
    2. إعادة التوجيه المؤقت 302.

    يوجد أنواع أخرى من إعادة التوجيه بالرموز :

    • 303 تم العثور عليه ولكنه الان في مكان اخر.
    • 307 خاصة بالبطاقات الائتمانية وطرق الدفع في المتاجر الالكترونية.
    • 308 دائم ولكنه تجريبي.

    الرمز 302 يستخدم للعمليات المؤقتة منها عمل صيانة للموقع لكي يعرف الزائر انه سوف يعد في وقت اخر ويجد صفحاتك القديمة كما كانت ولا يفقد الامل بوجودها حيث ان هذه العملية موجودة كثيرا في القوالب بالاضافة الى اضافات داخل المنتديات والمدونات أو يتم العمل بها من خلال الملف htaccess..

    غالبا ما يتم استخدام الرمز 301 في عملية اعادة توجيه دائمة لا رجعة فيها وتكون على الأغلب للروابط المتكسرة وصفحات الخطأ 404 وغير موجودة فعندما تقوم بعمل منصتين في آن واحد ولكنك قررت يوما ما ان تلغي العمل على إحداها يمكنك ان تقوم بتوجيه كل الروابط التي انهيت العمل بها على المنصة التي تعمل في الوقت الحالي.

    الغرض من إعادة التوجيه هو تقوية صفحات على حساب اخرى لان هذه العملية تجري أيضا على الدومينات القديمة المراد تحويلها الى حديثة وبنفس الروابط أو صفحات لا تجد من الضرورة زيارتها ولكن هناك صفحات أهم يتطلب من الزائر أن يراها وبالتالي يتم اعادة التوجيه بالرمز 301.

    كلما زادت صفحات الخطأ في الموقع قلت ثقة محركات البحث في موقعك أي ان العلاقة بين جوجل والموقع عكسية في حالة زادت الصفحات البيضاء والتي تحتوي على اخطاء وتكون غير موجودة ما عدا الخطأ 404 تكون محببة لأنها سوف تبقي الزوار والعناكب داخل الموقع ولا تخرجه منه.

    بالنسبة للوسم Meta Refresh فهو أسلوب قديم من إعادة التوجيه وهو حاليا غير محبب ويمكن ان يضر صفحاتك ويعطي موقعك تقييم سلبي خاصة ان كنت تضع اعلانات جوجل ادسنس فعندها سوف يتم حظرك وعدم امكانية عرض هذه الاعلانات لان جوجل يعتبرها عملية احتيالية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة