ما هو تأثير الوجبات السريعة على حدوث السمنة ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الوجبات السريعة أحيانا تكون غير ملائمة ولكنها مفيدة في نفس الوقت. اغلب من يفرطون في تناول الوجبات السريعة يصابون بالسمنة وخاصة أولئك الذين يعانون من مشاكل في الحركة والنشاط .. ما هي العلاقة بين الوجبات السريعة وحصول السمنة أو البدانة ؟

تم الحل 1
ali 2021-09-30T14:59:48+03:00 1 إجابة 7 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-01-29T13:42:48+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إن العلاقة بين الوجبات السريعة والسمنة وثيقة فقد أدى التغير في الانماط الحياتية خلال السنوات الأخيرة لحدوث تغير في استهلاك المواد الغذائية السريعة التي يكثر تناولها مثل قطع الدجاج المقلي والشطائر والمعجنات والمشروبات الغازية وبعض المشروبات التي يدخل في تركيبها ومن هنا نجد أن الوجبات السريعة (التيك أواي) تمثل ضررا على الجسم لانها مشبعة بالدهون والأملاح والسعرات الحرارية كما أن القيمة الغذائية لبعض هذه الأغذية السريعة تكون منخفضة.. وتساعد على زيادة السمنة والإصابة ببعض الأمراض.

    وعلى سبيل المثال فإن الوجبة التي تتكون من الهمبرجر والبطاطس المقلية والحليب لا تزيد كمية الفيتامينات بها عن 3٪ من فيتامين “ي” وفيتامين “أ” وهناك أيضا أساليب خاطئة لرجيم من ضمنها استخدام حبوب سد الشهية وهي حبوب مضرة للغاية لتأثيرها على القلب ولاسيما في مرحلة المراهقة ونمو الجسم.

    إلا أن الخطر هنا يكمن في فقدان الجسم نسبة كبيرة من الأملاح ومن ثم التعرض للإصابة بالجفاف، هذا إلى جانب اخطار أخرى عديدة قد تواجهها المراهقة.. لابد من تناول غذاء متوازن يضم كافة العناصر الغذائية، والتي لا تحرم الجسم من بعض احتياجاته الأساسية كالفيتامينات والبروتينات والمعادن والأملاح والماء. وأرى أن أهمية تغير العادات الغذائية الخاطئة مثل تناول بعض الأطعمة بين الوجبات “كالشيبس والبطاطا والمعجنات” واستبدالها بالخضروات والفواكه الطازجة.

    خاصة إذا علمنا أن الجسم خلال فترة المراهقة بكون بحاجة إلى كمية الطاقة، لأن هذا من شأنه تعرض الجسم للخطر والانحلال ببعض الوظائف المهمة.ونؤكد على أهمية التغذية وممارسة الرياضة مع اتباع نظام غذائي يتوافق وطبيعة كل جسم حتى يتم حرق السعرات الحرارية الزائدة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )