ما هو دور المهندس المعماري بشكل عام ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

المهندس المعماري له دور كبير في مجال تصميم الابنية وبالذات الاشكال الخارجية لها … هل ينتهي دور المهندس المعماري عند هذا الحد ؟ وما هو دوره بشكل كامل ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-16T09:24:16+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-16T12:01:08+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    دور المهندس المعماري :

    1- استلام مخطط الأرض

    مهندس المساحة والمهندس المدني قاموا بتهيئة الارض من ناحية تحديد النقاط والاحداثيات وقص او ردم الاماكن التي تكون مناسيبها اقل واكثر من الارض الطبيعية المراد البناء عليها وان استلام الحدود والابعاد والنقاط سوف يهيء امامه المجال للتخطيط الكامل لهذه الارض.

    2- التخطيط الحضري الكامل

    دور المهندس المعماري ليس فقط المبنى وانما تحديد الممرات الخارجية والحدائق وغيرها من الافكار المهمة وياتي دور المنشأ المراد انشاؤه بحيث يجب ان يكون المخطط او مجموعة المخططات تحتوي على كافة التفاصيل المعمارية .

    3- عمل تخطيط للمباني

    الخرائط الهندسية يجب ان تكون متكاملة لجميع الطوابق بالاضافة الى المناسيب والممرات والمماشي وغيرها تحتاج الى دراسة كاملة لكي يتم تنفيذها بواسطة المهندس المدني بحيث تحتاج الى تفاصيل متكاملة يكن الاستناد عليها في تسقيط الأبعاد عند التنفيذ.

    4- إنشاء مساقط كاملة

    المساقط الكاملة للمباني مطلوبة لان هناك الكثير من التفاصيل التي لا يمكن مشاهدتها من خلال المسقط العمودي وانما تحتاج الى مساقط جانبية بزوايا مختلفة لكي تتضح الصورة أكثر على المهندس المسؤول عن التنفيذ ويقوم بدوره المتكامل.

    5- وضع التفاصيل للواجهات

    هناك الكثير من التفاصيل التي يحتاج توضيحها بالنسبة الى الواجهات الخاصة بالمباني وأي جدار قد يحتاج الى نوع من انواع التشطيب ويجب ان تكون المادة المستخدمة مذكورة لكي يتم استخدامها وتطبيق المواصفات الكاملة المطلوب اتمام المنشا فيها وانهاء المشروع بالكامل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )