ما هو سبب ثراء البلدان الملكية اكثر من الجمهورية ؟

السؤال

من يعتقد ان الانظمة الملكية هي اثرى من الانظمة الجمهورية يمكن انه قام بقياس بلدان الخليج وقارنها مع بعض الدول المحيطة بها ولكن الحقيقة ان البلدان ذات النظام الرئاسي هي الاغنى ومثال على ذلك الولايات المتحدة الامريكية الصين وروسيا وغيرها من الدول الاخرى.

هل يمكن اعتبار ان الانظمة الملكية اثرى من الانظمة الجمهورية هو اعتقاد خاطيء ؟ ارجو التوضيح .

تم الحل 1
محمد فراس 3 أسابيع 2021-02-04T16:02:51+03:00 1 إجابة 5 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-02-07T18:20:15+03:00

    البلدان الجمهورية أكثر ثراء من البلدان الملكية لأسباب عديدة منها :

    • تم قياس الثراء في البلدان الملكية على منطقة الخليج في شبه الجزيرة العربية ومقارنتها مع مصر والعراق وسوريا وتم نسيان الاردن والمغرب ضمن البلدان العربية التي تعاني اقتصاديا ولا تمتلك الثروات إذن هذا الاستدلال خاطئ جدا.
    • البلدان ذات الحكم الرئاسي او الجمهوري مثل الولايات المتحدة الأمريكية والصين وروسيا فرنسا بالاضافة الى المانيا مدخلاتها السنوية كبيرة جدا تصل الى ترليونات الدولارات وهذا ما لا تستطيع البلدان التي يكون نظام حكمها ملكي ان تصل اليه كونها بلدان استهلاكية.
    • من البلدان الملكية المتطورة هي بريطانيا يمكنها الصناعة والزراعة ولكن سلطتها ليست بيد الملك او الملكة وانما يحكمها دستور ورئاسة وزراء هي التي تتحكم بمفاصل الدولة.
    • متى ما كانت الدولة صناعية زراعية تمتلك جيش وشان على مستوى العالم اصبح لها باع وشهرة كبيرة يمكن ان تبني بها اقتصادها وهيمنتها على اقل مجال لمجال معين من المجالات على مستوى العالم وليس فقط الثروات الطبيعية هي التي تحدد الثراء .
    • اغلب البلدان الملكية التي يتم الاشارة اليها عدد سكانها قليل فيكون توزيع الثروات كبير للفرد الواحد في حين ان الدول الرئاسية يكون عدد سكانها كبير جدا مثل مقارنة العراق 40 مليون نسمة مصر وصل العدد الى 100 مليون نسمة بالسعودية ذات 30 مليون نسمة ومساحتها هائلة جدا.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?