ما هو عدد الوجبات المثالية الافضل في اليوم الواحد ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الوجبات الغذائية المعروفة في كل العالم هي ثلاثة الافطار , الغداء ومن ثم العشاء ولكن الاساليب العلمية الحديثة اثبتت فشل هذا العدد من الوجبات الغذائية لانه المسبب الرئيسي للسمنة ليس لكل الناس ولكن لبعضهم وبنسبة كبيرة منهم … ما هو عدد الوجبات الغذائية المناسب في اليوم الواحد ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-02T17:33:54+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    عدد الوجبات الضرورية في اليوم الواحد

    ست وجبات في اليوم أفضل إذا كنت من عشاق الخبز كغالب الناس ولا تستطيع الاستغناء عنه (مدمن خبز) وإذا كان إفطارك يشتمل على البقسماط أو الخبز المجفف أو الخبز المحمص فلنجرب خبز الشعير مع الذرة إلى جانب صحن من الحبوب أو البقول.. مثلا، فلنجرب تناول هذا الأخير عند الساعة الثامنة والنصف صباحا ثم الخبز المحمص من الشعير عند الساعة العاشرة، ويمكن استبدال ذلك بصحن جزر وخس وطماطم.

    وهذه الصورة سنستمتع وسناكل طعاما أقل في السعرات وسنتناول طعام أقل في وجبة الغداء. لقد اكتشف فريق من الباحثين أن الأشخاص الذين يتعمدون تناول وجباتهم على مراحل يقل إحساسهم بالجوع قبل موعد الوجبة التالية فينقص استهلاكهم من السعرات الحرارية بنسبة 25% . ويؤكد الكثير من الخبراء أن أفضل طريقة للاكل هي تناول أربع أو خمس وجبات صغيرة يوميا، تخيل كوب شاي بحليب مع بقسماط يعطي
    سعرات أكثر من صحن فول كبير.

    لا تنس الدهون غير المشبعة بغذائك اتضح أن الرجال الذين يأكلون البطاطس المهروسة المحتوية على دهون أحادية غير مشبعة مأخوذة من زيوت دوار الشمس وفول الصويا يصبحون أقل شعورا بالجوع لمدة تتراوح بين
    أربع وثماني ساعات مقارنة بغيرهم من يتناولون الوجبة نفسها في حالة تحضيرها بالدهون المشبعة “كالزبد مثلا”، ولكن ربما كانت له علاقة بعامل الشبع الذي توفره الدهون الأحادية غير المشبعة والذي يتفوق على نظيره في الدهون المشبعة التي تكون عادة حيوانية المصدر. فتناول السلطة بزيت الزيتون يطيل فترة الشبع أكثر مما لو تناولناها من دون الزيت، كما أنه يقلل من كمية الطعام خاصة لو أكلنا السلطة قبل الوجبة.

    وتوجد الدهون الأحادية غير المشبعة في الجوز والزيتون وفول الصويا وغيرها من المصادر النباتية ولكن عليك أن تعلمي بأن ملعقة واحدة من هذه الزيوت تحتوي على 120 وحدة حرارية فالإفراط في تناول تلك الدهون يؤدي إلى عكس النتيجة المرجوة التي هي الاستغناء د الأكل مدة أطول.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )