ما هو عيد الام ؟ وكيف نشأت هذه الفكرة ؟

السؤال

عيد الام من الاعياد المحببة لدى جميع بني ادم على سطح الارض لان هناك نوعين من البشر من امه على قيد الحياة ويتمنى لها دوام الصحة والعافية ومن توفيت امه ويتمنى لها الرحمة في هذا اليوم.

ما هو منشأ عيد الام ؟ وكيف نشأت هذه الفكرة وهل ان التاريخ بالاحتفال بهذا اليوم عيد الام موحد ؟

تم الحل 1
ali 3 أشهر 2021-02-13T17:24:51+03:00 1 إجابة 11 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-02-15T16:15:47+03:00
    هذه الإجابة تم تعديله.

    أصل الاحتفال بمناسبة عيد أو يوم الأم والنشأة :

    • عيد الام او كما يسمى يوم الأم هو تقليد بدأ في الولايات المتحدة الأمريكية يتم الاحتفال به هناك في الأحد الثاني من شهر مايو أيار من اجل تكريم الأمهات وتقديم اجمل التهاني والتبريكات لهن بسبب الجهد الكبير المبذول من قبلهن في تربية ابنائهم.
    • من يسكن في مناطق بعيدة يتاح له في هذا اليوم السفر من اجل ان يسكن عند امه ولو ليوم واحد او اكثر وتهنئتها بهذا اليوم الذي تم اعتباره يوم مفتوح خاص بالأمهات.
    • مواعيد الاحتفال تختلف من بلد الى اخر ولكن اول عيد للأم بدأ في التاريخ المذكور اعلاه لهذا اصبح هذا اليوم هو الأكثر شيوعا في بلدان العالم الأول.
    • الهدايا تقدم الى الام حسب اذواق الأبناء وكل عائلة تفكر بنوع مختلف من الهدايا ويتم الاجتماع في هذا اليوم بين أبناء العائلة الواحدة على وجبة غداء او عشاء تكريم للام التي تفانت في تربية أولادها.
    أصل عيد الام

    الأم هي أكثر من تضحي لاجل اولادها ولكن المشكلة الكبرى لا تجد هذا التقدير عندما تكبر وتتقدم في السن ويكون لها يوم واحد في السنة من أجل التهنئة وينشغل من ربتهم واعطتهم كل ما لديها عنها بعوائل تكون الأهم لديهم في الصورة أعلاه معبرة لكيفية اهتمام الام بأولادها وحبها لهم.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة