ما هو معدل CPM , RPM و CPC في جوجل ادسنس ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

جوجل ادسنس تحتوي على الكثير من المصطلحات والاختصارات التي نحتاج الى توضيحها … ما معنى CPC وما هي كل من CPM بالاضافة الى RPM والتي تعتمدها اغلب شركات الاعلانات ؟

تم الحل 0
ask 2022-06-21T14:29:13+03:00 1 إجابة 9 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-24T19:41:19+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تعريف CPC

    المصطلح CPC هو اختصار Cost Per Click والتي يتم تحديدها من قبل المعلن وعند ظهور الإعلان على موقعك ويتم النقر عليه سوف تحصل على تكلفة النقرة من قبل الزائر. على الاغلب يكون CPC هو ضعف ما تحصل عليه تقريبا لأن شركة الإعلان سوف تشاركك الأرباح لهذا فان ما يصل اليك في لوحة تحكم ادسنس هو صافي الارباح التي تحصل عليها وليست المبلغ الحقيقي لسعر النقرة. على سبيل المثال لو تم النقر على اعلان كلفة النقرة الواحدة 8 سنت وافترضنا ان جوجل ادسنس تشاركك بنسبة 50% فسوف تحصل على 4 سنت من كل نقرة وهكذا. قيمة CPC يتم تحديدها استنادا الى نوع المنتج واهمية النقر على الاعلان وكمية الربح المحتملة من كل 100 نقرة على الاقل. يوجد مصطلح اخر قريب من CPC وهو CPE مشابه ولكنه خاص بالميديا مثل مقاطع الفيديو واختصاره هو Cost Per Engagement أي التكلفة مقابل التفاعل أي كلما تم عرض اعلان على شكل فيديو وشاهده الزائر سوف تحصل على سعر التفاعل لأن الفيديو لا يمكن النقر عليه. لو تم النقر على الرابط المرفق مع الفيديو سوف تزداد سعر النقرة الى رقم اكبر بالتأكيد.

    تعريف CPM

    المصطلح CPM هو اختصار Cost Per Mile التكلفة لكل ميل ويشار اليه ايضا بأسم Cost Per Thousand Impression أي التكلفة لكل ألف ظهور للوحدة الإعلانية. لو تم تحديد قيمة CPM من قبل المعلن بمبلغ 3 دولار فعليه ان يدفع هذا المبلغ لكل 1000 ظهور للاعلان الخاص به على اليوتيوب او المواقع الالكترونية. القيمة التي تظهر في لوحة تحكم جوجل ادسنس وهي CPM لا تعتبر مبلغ الأرباح الصافي لك وانما يجب ان يتم استقطاع نسبة شركة جوجل ادسنس وهي 45% ويمكن أن نفترضها 50% أي لو حصلت على 5 دولارات من قيمة CPM ستكون حصتك هي دولارين ونصف فقط تقريبا.

    تعريف RPM

    قيمة CPM لا تجدها في لوحة تحكم جوجل ادسنس وإنما سوف تجد RPM وهي اختصار كلمات Revenue Per Mile أو Revenue Per Thousand Impression وان هذه القيمة سوف تظهر لك الارباح الصافية التي حصلت عليها لكل الف ظهور من الإعلانات والتي تعتمد على قيمة CPC للاعلانات الخاصة بالروابط والبنرات والتي تتطلب النقر وهي تعتمد على نوع الإعلان والموقع الجغرافي لمن ينقر والكثير من العوامل الأخرى.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )