ما هي أهمية المشاهدة للاعلانات Impression في المواقع الالكترونية ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

مشاهدة الاعلانات Impression او عدد مرات الظهور هو مصطلح مهم جدا وخاصة في جوجل ادسنس من خلال حساب مرات ظهور الإعلان في مقطع الفيديو على يوتيوب او صفحات الموقع من أجل تقدير الأرباح حسب عدد النقرات.

كيف يمكن زيادة Impression في اعلانات جوجل ادسنس والشركات الأخرى ؟ وهل زيادة الظهور يزيد من الأرباح ؟

تم الحل 1
ali 10 أشهر 2021-02-02T16:19:03+03:00 1 إجابة 10 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-07T11:28:09+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    اعلانات جوجل ادسنس وانا لا اتكلم عن غيرها في هذه الإجابة تعتمد على عدد المشاهدات Impression التي تعتبر المقياس لحساب الارباح من شركة جوجل والتي سوف يتم شرحها بأسلوب صحيح وحسب صفحات الموقع ويمكن أن يتم تفصيلها في المثال التالي :

    لو فرضنا ان موقع إلكتروني يدخل اليه يوميا 1000 زائر وكل زائر يدخل ثلاثة صفحات وكل صفحة تحتوي على وحدتين اعلانيتين ولا نقول ثلاثة فيكون عدد مرات ظهور الاعلانات اليومي لأي موقع هي كالاتي :

    • عدد الزوار = 1000 .
    • عدد الزيارات = 3000.
    • عدد مرات ظهور الاعلانات = 3000 * 2 = 6000 .

    رقم 2 أعلاه يخص عدد الوحدات الاعلانية فيكون عدد مرات ظهور اعلانات ادسنس الكلي ستة آلاف مرة وان عدد مرات النقر الى الظهور 1% أي نقرة من كل 100 ظهور للاعلانات ومتوسط سعر النقرة 4 سنت فيكون الربح اليومي الكلي هو 1.2 دولار أمريكي.

    الربح الشهري يمكن ان يصل الى 36 دولار لالف زائر يومي و 6000 ظهور يومي ولو تطور الموقع وأصبحت الزيارات خمسة اضعف يصبح الربح 180 دولار وهكذا فإن Impression يعتبر مهم في الاعلانات ويحتاج الى زيارات كثيرة للحصول على ما تريد وخاصة بالنسبة للمحتوى العربي.

    لو قمنا بحساب الارباح في المنصات الالكترونية والمنتديات لوجدناها ضعيفة جدا وهذا ادى الى اغلاق منتديات كبرى مثل ترايدنت وفتكات ولم تعد الزيارات كبيرة كما في السابق بسبب سطوة وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير ولجأ باقي المدونين الى يوتيوب.

    يوتيوب يمكن ان يجني منه اصحاب القنوات مئات والاف الدولارات بدون الحاجة الى شراء دومين ودفع اموال الاستضافة الذي سوف يزداد مع ازدياد عدد صفحات الموقع ويحتوي على محرك بحث خاص به بالاضافة الى امكانية المنافسة داخل محرك جوجل للبحث وهذا ادى الى الحصول على عدد مرات ظهور للاعلانات يومي للقنوات الاعتيادية متوسطة الشهرة يصل يوميا الى اكثر من 50000 لكافة مقاطع الفيديو داخل القناة.

    بهذا يكون الربح اليومي يصل الى حوالي دولارين وشهريا الى 60 دولار وكل قناة قابلة للتطور وزيادة المتابعين والمشاهدين فربحها يكون مضمون بتطور القناة وبمرور الزمن كون يوتيوب يحتوي على تطبيق مميز ويمكن الدخول اليه من خلال الويب فيكون استثمار هذا الموقع اكثر ضمانا من المواقع.

    العرب يفكرون بالربح من الموقع قبل عملية الإنشاء بينما المحتوى الاجنبي هدفه نشر المعلومة ولديهم من يدخل ويضيف التعليقات ويجعل الصفحات اكثر قوة لهذا تشتهر المواقع التي تنشر افكار حصرية جديدة يوميا ويمكن ان يصل ترتيبها في اليكسا الى اقل من 20000 .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة