ما هي أهمية مهندس المساحة في الجانب العملي ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هندسة المساحة مهمة جدا من اجل تحديد المساحات والنقاط الضرورية التي يتم الانشاء عليها … ما هي الاهمية الكاملة لمهندس المساحة من الجانب العملي ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-16T09:25:35+03:00 1 إجابة 1 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-16T12:33:00+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أهمية مهندس المساحة عمليا :

    1- وضع الحدود المناسبة

    كثيرا ما تحصل نزاعات بسبب الحدود الخاصة بقطع الاراضي ولا يوجد حل لتثبيت هذه الحدود الا بادخال مهندس مساحة يحل هذا النواع ويحدد حدود الاطراف كما ان اي منشأ يجب ان تكون حدوده موجودة لكي لا يتم تجاوزها بالتالي عدم تجاوزها عند العمل وغالبا ما يتم انشاء سياج لهذه الحدود من أجل فصلها عن تلك التي تجاورها.

    2- قياس المناسيب

    المناسيب مهمة جدا من اجل تحديد ما يمكن قطعه او دفنه ونستفيد كثيرا منها في الطرق وفي المباني التي تحتوي على اختلاف في الارتفاعات وبالذات المناطق التي تحتاج الى انشائها بمناسيب اعلى او اقل من تلك التي يتم تحديدها على انها مستوى او منسوب الارض الطبيعية.

    3- تحديد كافة الاحداثيات

    وجود الاحداثي سوف يساعد المهندس المعماري على رسم المخططات بالاضافة الى المهندس المدني من حيث التنفيذ وخاصة بعد الاعتماد على المخططات في تسقيط الجدران والاماكن الخهاصة بالاعمدة واختيار ابعاد المنشأ بدون زيادة ولا نقصان.

    4- الإسهام في تسقيط النقاط

    مهندس المساحة لا يكتفي باعطاء معلومات وبيانات قبل انشاء البناية او الطريق وغيرها بل ان هناك مستحدات كثيرة اثناء العمل تتطلب وجوده وعمل تغييرات استنادا الى متطلبات هذا العمل الهندسي ضمن كادر كامل قد يحتاجه في اي لحظة.

    5- الاشتراك مع الاختصاصات الأخرى

    لا يمكن ترك العمل بدون مهندس مساحة لانه الوحيد المرخص له باستخدام الاجهزة المساحية التي يحتاج اليها المهندسين الاخرين وبالذات اتصاله المباشر مع المهندس المدني بالتالي سيكون مهم جدا مع انطلاق المشروع والى نهايته.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )