ما هي أهمية Googlebot في فهرسة صفحات الويب ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

Googlebot روبوتات او عناكب جوجل التي تدخل الى صفحات المواقع الالكترونية وتقوم بعمل فهرسة لها وليست الارشفة تخص الصفحات الجديدة او التي تم نشرها منذ وقت قصير وانما كل المحتوى الذي يتم تحديثه بين فترة واخرى.

كيف يمكن ان تعمل Googlebot في ارشفة الصفحات واعادة تقييمها وفقا الى المحتوى الجديد او المحدث الذي تحتوي عليه ؟

تم الحل 1
ali 10 أشهر 2021-02-02T15:52:45+03:00 1 إجابة 16 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-12T15:36:33+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    Googlebot تعرف عربيا في عالم السيو على انها روبوتات وتسمى جوجل بوت التي تدخل الى المواقع وتركز عليها وعلى جميع التحديثات والصفحات التي تم تحديثها من خلال تقنية متطورة سريعة جدا تكشف فيها ان حدث هناك أي تغيير أو طرأ تحديث على تصميم الموقع وحتى المقالات والاجابات أو التعليقات.

    عند دخول عناكب جوجل الى المواقع تبدأ في فهرسة الصفحات الجديدة ومقارنتها بالقديمة فان حصل هناك تحديث تقم باعتماد الجديدة منها تدخل تاريخ جديد على هذه الصفحات مناجل ان تساعد في عرضها على الزائرين الباحثين عن الكلمات المفتاحية التي توجد في هذه الصفحات حصرا.

    هذه العناكب ذكية جدا بحيث تستطيع معرفة إمكانية الاستضافة التي تتاجد عليها وهل تعمل ضغط على الخادم ان قامت بالتصفح أم لا وكلما كانت الخوادم التي تستضيف المنصات قوية وتتحمل كم هائل من الاستعلامات نجدها تقوم بالتحديث بشكل يومي أو بشكل يومي وتضيف المعلومات الجديدة دائما الى فهرس جوجل.

    هذه العناكب يمكن استدعائها من خلال تقنية ping التي توجد في منصات كثيرة منها ووردبريس أو تقنيات التغذية feed وتجري عمليات التحديث والفهرسة على اشكال مختلفة حسب النشاط الذي يقدمه الموقع الالكتروني فمثلا تكون الصفحات الرئيسية هي الاهم وما تحتويه سوف يتم فهرسته ان كان جديد ولم يتم طرحه سابقا.

    التاريخ له دور كبير في اشعار روبوتات جوجل ان هذه الصفحة او المنشور جديد ويجب ان يتم فهرسته وانت كصاحب موقع يجب ان لا تشتتها اي تجعلها تذهب الى فهرسة الصفحات بين الحين والاخر وتترك التحديثات على المقالات والتعليقات وغيرها فهذه تعتبر حركة خاطئة.

    يمكن بعد ان تزداد عدد صفحات المقالات التي تكتبها لا تحتاج الى فهرسة الملفات الشخصية والأرشيف والصفحات وتكتفي فقط بالمنشورات وتحديثاتها ولكن يجب عليك اولا ان تقوم بعمل رفع لكل منشور يتم تحديثه من خلال التحديثات والاجابات كما يحدث في صفحةالاسئلة في موقع سؤال وجواب وهذا يساعد كثيرا في الإبقاء على الصفحة الاولى التي تعتبرها مهمة ومصدر مواضيعك محدثة دائما والاسراع في فهرسة ما تم اضافته اليها من محتوى مفيد.

    أشياء مهمة يجب ان تفعلها لإبقاء عناكب جوجل فعالة دائما في موقعك هو عملية التحديث اليومي لمحتوى الموقع الروابط الخارجية دوفلو بين فترة واخرى خرائط xml التي يت اضافتها الى ادوات مشرفي المواقع التصميم السريع والخادم الجيد الذي يتحمل الضغط الكبير عند دخول الزوار والعناكب اليه من اجل ابقاءها فعالة طيلة اليوم ويفضل ان تكون التحديثات المضافة من منشورات واجابات أو ردود في فترات مختلفة من اليوم وليس العمل في وقت معين واهمال المنصة طيلة فترة اليوم الواحد.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة