ما هي اسباب عدم العثور على الملف htaccess ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي اسباب اختفاء او عدم العثور على ملف htaccess عند البحث عنه في ملفات الموقع ؟ هل هذا الشيء لاجل الحماية ام يحتاج اجراءات معينة لأظهاره وكيف اقوم بتحريره ؟

ارجو تبيان السبب الذي يجعل هذا الملف مخفي دائما ولا يمكن الثور عليه احيانا وخصوصا في بعض المنصات .

تم الحل 1
ali 12 شهر 2020-11-07T09:52:51+03:00 1 إجابة 53 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-12-10T14:30:45+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    اهمية الملف htaccess كبيرة لانه يقوم بأعلام خادم الويب وبالذات ما يجب فعله في المنصة التي يتواجد هذا الملف في الجذر الخاص بها فهو يحمي الملفات ويقوم بعمل الاعاجيب من حظر اشخاص او منع وصول طرف ثالث الى بيانات الموقع بالاضافة الى امكانية تعديل الروابط الدائمة للمدونة.

    يوجد سببين اساسيين لعدم العثور على الملف htaccess وهما :

    1. هذا الملف غير موجود من الاساس
    2. تم اخفاء الملف بواسطة File Manager.

    توجد العديد من الطرق التي يمكن بواسطتها ايجاد الملف هتاكسس على مدونة ووردبريس فيما لو تم اخفاءه وهذه الطرق يمكن ان تنفعنا كثيرا واول هذه الطرق هي استخدام Cpanel ومنه من File Manager يتم اظهار الملفات المخفية قبل الدخول اليها اما في برنامج ftp فأنصح بأستخدام FileZilla ومنه من خلال قائمة server يتم اختيار force لأظهار الملفات المخفية.

    يمكنك انشاء ملف هتاكسس لو كان غير موجود مع اعطاءه تصريح مثل 644 او 755 من اجل جعله غير قابل للكتابة الا من خلال المدير نفسه وطريقة انشاء ملف هتاكسس يكون في نفس المكان او المسار التي تتواجد فيه ملفات ومجلدات ووردبريس الرئيسية مثل public_html او في مجلد ثانوي داخل هذا المجلد الرئيسي.

    يتم انشاء ملف بأسم .htaccess ومن ثم يتم وضع الكود ادناه اهميته تكمن في حماية الروابط واجراء عمليات التحويل والكثير من الاضافات المهمة تعتمد عليه لانها تكتب فيه الاوامر والاكواد التي يجب ان تكون موجودة في هذا الملف من اجل سير عمل الاضافة بشكل صحيح.

    # BEGIN WordPress
    RewriteEngine On
    RewriteBase /
    RewriteRule ^index\.php$ – [L] RewriteCond %{REQUEST_FILENAME} !-f
    RewriteCond %{REQUEST_FILENAME} !-d
    RewriteRule . /index.php [L] # END WordPress

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة