ما هي اسوأ الاختراعات في عالم البشرية ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

قد تكون الاختراعات جميعها مفيدة لو تم توظيفها في مسارها الصحيح ولكن بوجود الشر لا يمكن ان يتوجه اختراع او اكتشاف ما بالشكل الصحيح …. ما هي أسوأ الاكتشافات او الاختراعات في عالم البشرية ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-12T16:55:01+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أسوأ الاختراعات في عصرنا الحالي :

    1- قطع السلاح الخفيفة

    أشهر قطع السلاح الخفيف هو البندقية بالاضافة الى المسدس. تم اختراع الاسلحة من اجل الدفاع عن النفس ولكنها تحولت الى نقمة. يعتبر السلاح وسيلة ردع للمجرمين ولكنه في نفس الوقت اداة بأيديهم من اجل تنفيذ الجرائم الخاصة بهم. في الوقت الحالي اصبح الجبان يهدد الشجاع من خلال خنل السلاح وتهديده بالموت فيما لو حدثت مشكلة بينهما.

    لا ننكر ان تواجد السلاح في ايدي الجيش والشرطة او المنازل سوف يردع الكثير ممن يعانون من نفس خبيثة لتجنب الحوادث المؤسفة الناتجة عن الغدر والسطو وغيرها من العمليات التي يمنعها هذا السلاح. ولكن في نفس الوقت فان البلدان التي تعاني مشاكل امنية نجد هذه الاسلحة بيد الجبناء لكي يسيطرون على اعمال غير مشروعة في الغالب.

    2- وسائل التواصل الاجتماعي

    فائدة وسائل التواصل الاجتماعي انها تجعل التقارب بين البشر كبير. يقال دائما ان العالم اصبح قرية صغيرة لانك تستطيع التواصل مع من تريد والرد يكون بالثواني. العيب في وسائل التواصل الاجتماعي انها لا يمكن اعتماد اي نقاش فيها والسبب انك لا تستطيع التمييز بين العالم والجاهل. الردود او التعليقات تسمح للجميع بالكتابة بالتالي اصبحت من الاختراعات الفاشلة التي لا تعطي للانسان قيمته الحقيقية.

    على سبيل المثال اي نقاش هندسي يوف نجد ان هناك من يعطي رأي صحيح علميا ولكن يفند بمجموعة اراء غير علمية نتيجة عمل حاطئ ويتم التمسك به . قد يكون صاحب العلم حامل شهادة دكتوراه في الهندسة وقد يكون المعاند او المناقش له هو خريج كلية عادي وبدون خبرة. هذا ما جعلني اعتبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وغيرها من اسوأ الاختراعات في عالم البشرية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )