ما هي اكواد META TAG واهميتها في مجال seo ؟

السؤال

نسمع كثيرا عن اكواد ميتا التي تسمى باللغة الانجليزية META TAG والتي يتم تركيبها اليا على المواقع الالكترونية المعروفة مثل المنتديات بالاضافة الى مدونات ووردبريس وبعض السكربتات او المنصات المعروفة في مجال الانترنت.

ما هي اكواد META TAG ما اهميتها في تحسين نتائج اي موقع الكترونية بالنسبة لمحركات البحث ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-10T16:32:34 1 اجابة 29 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. اكواد ميتا مهمة جدا للموقع الالكتروني سواء كان مدونة بلوجر او ووردبريس وحتى مدونات ومنصات من نوع اخر او منتديات لانها توضح لمحركات البحث الاختصاص الدقيق للموقع وبالتالي يمكن تخصيصه عند البحث وتقديمه على المواقع الاخرى بكل سهولة.

    فعلى سبيل المثال انت تمتلك موقع يهتم بالبرامج والتطبيقات والاخبار التقنية فيكون الميتا تاج او META TAG للموقع هو برامج تطبيقات اندرويد ايفون ويندوز الحاسوب كمبيوتر متصفح جوجل كروم فايرفوكس وهكذا ولديك منشورات تتحدث عن هذه الكلمات ويوجد نفس الموضوع في موقع اخباري فليكن الموضوع مثلا (طريقة تخصيص تطبيق تليجرام ) بالتأكيد يكون موقعك هو المقدم في محركات البحث وبالاخص جوجل.

    اما لو كان موقعك التقني الذي ذكرناه اعلاه نشر موضوع طبي معين فيكون هذا الموضوع شبه مهمل لو كانت توجد مواضيع مشابهة اخرى في مواقع طبية الا ان كان مميزا ولا يوجد في هذه المواقع فيتم تقديمه على بقية المواضيع.

    لهذا يجب ان يكون موقعك متخصص اولا ويتحدث عن اختصاصه لكي تستطيع ان تمسك الكلمات وتتصدر نتائج البحث وتحصل على زوار من محركات البحث وحسب الكلمات التي يبحث عنها الزائر وكل هذا يتم بكتابة META TAG مناسبة لموقعك.

    في منصة ووردبريس او المدونات والمنصات الاخرى الموجودة على استضافة مدفوعة اما يكون ضمن المنصة خيار كتابة هذه التاجات او ضمن اضافات فمثلا في ووردبريس تكون الاضافات yoast seo او all in one seo pack تحتوي هذه الميزة ضمن الاعدادات الخاصة بها.

    اما في بلوجر فيتوجب وضع كود او شفرة في القلب ويتم التعديل عليها ويوجد سؤال في هذه اللحظة ساجيب عليه يمكن من خلاله وضع الشفرة البرمجية في مدونة بلوجر من اجل تفعيل هذه الميزة التي تقوم بتحسين الموقع واظهاره بشكل مختلف لدى محركات البحث ومنها جوجل.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة