ما هي الأسباب التي تجعل الشخص نكدي؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي اهم الاسباب التي تجعل من الشخص تمدي سواء كان زوج او زوجة وحتى الابن والاخ والصديق وكيف يمكن تحليلها ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-20T13:05:01+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-20T13:39:23+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أسباب مهمة تجعل الشخص نكدي وهي :

    1. العامل الوراثي المرتبط بالوضع الاجتماعي وسلوك الاسرة التي تشجع الشخص من التحول الى نكدي والسبب هو الوقوف معه ظالما او مظلوما بالتالي اصبح لا يميز متى يجب ان يكون هو صاحب الخق ومتى يمكن ان يكون على باطل.
    2. تحذير الشخص المفرط من الناس وخاصة والديه وتشكيكه بهم ينشأ الطفل على اثرها ويكبر على الشك وسوء الظن بكل من هم حوله وهو نوع من الامراض النفسية التي تقضي على حياته لانه سيكون شخص نكدي امام الجميع ولا يمكن ان ينشئ عائلة والخروج بهم الى بر الامان.
    3. الأسلوب الاناني للبعض يجعلهم يكرهون الخير للناس ومنها رؤية الراحة والفرخ السرور مع تمني الشر لكل من هم حوله لكي يتساوى الجميع في فرص التعاسة التي يعيشها بالتالي سيكون مرتاح البال ولكن في الحقيقة هذه المشكلة يمكن ان تحل تدريجيا.
    4. ضعف الشخصية والفشل في كل اعماله يحول اشخاص كثيرين الى حالة النكد بالتالي لا يمكن انشاء علاقات جيدة مع الاخرين وهذا يساعد الناس على تفريقه عن باقي المتواجدين حولهم ويتم نبذه وعدم التقرب منه نهائيا.
    5. الابتعاد عن الله تعالى يؤدي الى خلق شخصيات نكدية كثيرة والسبب هو مقارنة نفسه بالاخرين ومهما كان شانه مرتفعا سوف يبقى في خالة المقارنة رغم وصوله الى مستوى قد لا يصل اليه من هم حوله ولكن ضعف الشخصية يؤثر عليه فيجد من هم اقل منه اعلى بسبب سكوتهم عن الشكوى والقبول بقدرهم.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )