ما هي الخوارزمية Algorithm وكيف يمكن ان تعمل لصالحنا ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الخوارزمية هي مجموعة من العلاقات والحسابات الرياضية التي يمكن تجميعها من اجل الحصول على درجة عالية وترتيب اعلى في محرك البحث جوجل ويكون الموضوع او المقال متوافق مع معايير السيو.

تكلمنا اعلاه عن الخوارزمية التي تخص جوجل … ما هي الخوارزمية بصورة عامة وكيف يمكن اعطاء مثال بسيط عنها ؟

تم الحل 1
ali 10 أشهر 2021-01-31T21:02:00+03:00 0 إجابة 24 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-16T17:14:07+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الخوارزمية في عالم الويب أي التي تستخدمها محركات البحث Algorithm هي ما يهمنا من مجموعة الخوارزميات المختلفة في عالم الرياضيات وغيرها من العلوم المختلفة فهي مجموعة من الخطوات المتسلسلة التي يقوم بها جوجل وبقية محركات البحث من أجل تصنيف المقالات والصفحات الخاصة للمواقع وعلى ضوئها يتم الحصول على ترتيب عند البحث عن الكلمات المفتاحية الموجودة في العنوان الخاص بها.

    خوارزمية جوجل

    ستكون خوارزمية نتائج بحث قوقل هي مثالنا ونشرح لكم ما نعرفه عنها وكيف تقوم بتقييم الصفحات لإظهارها في النتائج المتسلسلة كما نراها جميعا عند البحث عن أي كلمة مفتاحية طويلة او قصيرة الذيل وهذا يساعد اي صاحب موقع في الحصول على معلومات إضافية ربما لا يجدنا في موقع آخر غير سؤال وجواب وأشهر ما هو معروف :

    1. عدد الكلمات الكلية في كل موقع وعدد الصفحات المفهرسة وغير المؤرشفة وعدد الكلمات المفتاحية المهمة المذكورة في العناوين وداخل المحتوى وطبيعة ذكرها هل هو قانوني أو رسمي أم أن هناك مخالفات وحشو لهذه الكلمات من أجل تصنيف المواقع حسب الثقة التي تعتمدها.
    2. عدد الكلمات في كل مقال وهل يحتوي على رصور وروابط داخلية وخارجية وما هي الكلمات المفتاحية الأساسية التي يستهدفها هل تم كتابتها لأول مرة أم أن هذه الكلمات مذكورة مسبقا لكي يتم تصنيفها ضمن تخصص هذه المنصة وبالتالي إعطائها أهمية كبيرة.
    3. الصور واحتوائها على سمة النص البديل لان هذه الميزة سوف تعطيها نقاط اضافية خاصة ان كانت حصرية تنشر لاول مرة وجودتها بالإضافة إلى حجمها عالي وتحتوي على السمة alt ستقوم عناكب البحث في فهرستها واعطائها الاولوية وهذا سوف يساعد كثيرا على تقييمها الايجابي بالاضافة الى الصفحة التي تتواجد فيها.
    4. سرعة تحميل صفحات الموقع ونوع التصميم وهل يكتب الموقع في صفحاته ضمن التخصص ؟ ويتم تحديد هذا التخصص من خلال schema الموجودة فيه إذ أنك لا تستطيع كتابة مقال أو عرض منتج في صفحة سؤال وجواب ولا يمكنك كتابة article يستهدف كلمة او مجموعة من هذه الكلمات واعتباره خبر أو مقطع فيديو وهكذا.
    5. domain and page authority وعدد الروابط الخارجية وهل هي دوفلو أم نوفلو مع العلامات التي يحصل عليها من وسائل التواصل الاجتماعي والانطباع الجيد نتيجة المراجعات في مواقع مختلفة وميزة مهمة اخرى وهي Bounce rate أو معدل الارتداد الذي يقيم موقعك على أساسه.
    6. مرات ذكر كل كلمة مستهدفة داخل المقال والتي يجب ان لا تزيد عن 0.5% وكيفية ذكر المصادر الخارجية مع المنشورات ذات العلاقة التي على أساسها يتم تقييم الصفحة التي يمكن ان تحصل على النتيجة الاولى لو كانت كاملة المواصفات.

     
    يمكن الاهتمام بهذه المعايير التي تعتبر أهم ما تحدده خوارزميات جوجل وباقي محركات البحث ولم نتكلم عن اضافة الموقع في ادوات مشرفي المواقع وملف Robots.txt وخرائط xml مع اضافات Caching وغيرها التي يجب ان تكون من البديهيات لكل صاحب موقع.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة