ما هي السلفع ولماذا أقبح النساء السلفع ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يقال ان اقبح النساء السلفع لهذا يجب ان نعرف من هي المرأة السلفع التي يجب الحذر منها وخاصة في التعامل أو أمور الزواج فان السلفع من النساء نحتاج الى معرفتها وتجنبها فهي صفة اكثر من كونها معرفة كلمة ما فيمكن ان تسمى السلفعة ايضا … ما هي السلفع وما معنى هذه الصفة ؟

تم الحل 1
ali 2022-02-24T13:00:28+03:00 1 إجابة 342 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-24T13:57:35+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    السلفع هي صفة تكون للرجال والنساء على حد سواء ولكن تتصف بها المرأة أكثر من الرجل. يمكن تسمية المرأة سلفع او سلفعة ويمكن ان نعرف معناها وهو أن السلفعة هي المراة الجريئة على الرجال ولا تستحي منهم.  أحيانا في مجتمعنا الحالي عندما تكون أي من النساء جريئة ويمكن أن تتعامل مع الرجال بادب او وفقا للقانون والحقوق فلا يمكن ان نقول عليها سلفع. ولكن سليطة النساء التي تتجاوز على الرجال امام الناس يمكن تسميتها بـ السلفع.

    هناك تفسير اخر للسلفع ويتم وصفها على أنها المرأة النحيلة أو قليلة اللحم والرصعاء والتي تمتاز بالمشي السريع وأن عكس ذلك ما تم وصفه في القران الكريم (تمشي على استحياء) . المجتمع العربي يضع الحق دائما مع النساء فيما لو رفعت صوتها على الرجل وإهانته وهذا ما نجده فتم استغلال هذا الامر من قبل الكثير ممن يتصفن بالوقاحة باهانة الرجال في الشارع او الوظيفة وغيرها من خلال اهانته يدويا أو لفظيا وهن بحث يجب ان يقال عنهن السلفع. ربما لا تدخل النساء اللائي يردن الدفاع عن أنفسهن من خلال تجاوز بعض الرجال ولكن لو كانت المسألة لا تستوجب اهانة الرجل واعلاء الصوت فيجب ان تكون النساء اكثر حذرا .

    في النهاية نتفق على أن السلفع هي الوقحة الجريئة على الرجال والتي يفضل أن يتم تجنبهن ولو كانت هذه الجرأة موجودة ان يعاقبن مهما كان. السبب في ذلك أن الرجل يحتاج الى حماية ايضا من هذا النوع من النساء وليس فقط الرجال من يحتجن إلى الحماية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )