ما هي الشاشة الزرقاء التي تظهر في نظام ويندوز ؟

السؤال

الشاشة الزرقاء عندما تظهر في نظام ويندوز تعني ان هناك مشكلة كبيرة ودائما ما يكون ظهورها للمستخدم اثناء العمل على النظام او فتح برنامج معين او الدخول الى اعداد ضمن النظام نفسه.

ما هي هذه الشاشة الزرقاء ؟ لماذا تظهر في نظام ويندوز وكيف يمكن تفادي ظهورها والحفاظ على الحاسوب ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-10T17:07:42 1 اجابة 25 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. الشاشة الزرقاء تظهر كثيرا لدى اغلب مستخدمي نظام ويندوز والتي تعتبر مشكلة كبيرة لانها تظهر فجأة ويتم اعادة تشغيل الكمبيوتر تلقائيا وهذه الشاشة تنبيء عن وجود مشكلة اما في نظام ويندوز او احد البرامج وحتى في القطع الصلبة او المادية التي ربما توجد فيها مشكلة وبالاخص كرت الشاشة والتعريفات المنصبة عليها.

    هذه الشاشة نادرا ما تظهر عند بداية تنصيب ويندوز وتعريف القطع المادية الصلبة بشكل صحيح ولكن مع التقادم واهمال صيانة ويندوز التي تنتج عنها اضرار في ملفات النظام او البرامج المستخدمة وحتى ملفات البرامج المهمة وهذا الشيء يحصل كثيرا خصوصا عندما تبدأ الفيروسات والبرمجيات الخبيثة بالدخول الى الحاسوب وهي التي تقوم بعمل ضرر فيها وكل فيروس او برمجية خبيثة لها دور مرسوم لها من قبل مبرمجي هذه الملفات.

    يمكن ان يكون الاستعمال الخاطيء للكمبيوتر مثل اغلاقه من نقطة الطاقة فيم لو كان حاسوب مكتبي او لابتوب انتهى عمر البطارية واصبح مصدر تشغيله الطاقة الكهربائية.

    الشاشة الزرقاء في الاساس تقوم بحماية جهاز الحاسوب الخاص بك من دمار محقق ولهذا تظهر بسرعة وتغلق الجهاز او تعيد تشغيله والشاشة الزرقاء لا تعني انها مشكلة موحدة بل هناك الكثير من المشاكل التي تسبب ظهورها منها تنصيب قطعة صلبة جديدة وعدم تعريفها بشكل صحيح.

    يظهر خطأ بشفرة خاصة يمكنك حله فيما لو عرفت الرقم الخاص بالخطأ وتوجد مواقع الكترونية كثيرة يمكنها ارشادك الى كيفية حل هذه المشكلة ونحن بدورنا كادر موقع سؤال وجواب مستعدين لحل هذه المشاكل لو تم طرح سؤال الينا من خلال المنصة.

    الشاشة الزرقاء نظام ويندوز

    افضل اجابة

‫اضف اجابة