ما هي العلامة الوصفية Meta Description في المقال ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

العلامة الوصفية Meta Description هي مجموعة من الكلمات المرتبة التي تكون مكملة لعنوان المقال الذي ينشر على منصة ووردبريس و اي مدونة من نوع اخر والتي تعتبر اهميتها كبيرة جدا في وصف المنشور بالكامل.

كيف يمكن كتابة Meta Description لأي مقال بحيث يمكن الحصول على تقييم عالي حسب معايير السيو ؟

تم الحل 1
AdmiN 10 أشهر 2021-02-02T21:57:25+03:00 2 الإجابات 38 مشاهدات 1

الإجابات ( 2 )

    2
    2021-03-07T12:22:01+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    العلامة الوصفية Meta Description مهمة جدا في عالم السيو وتهيئة الموقع اذ يجب ان تكون من اختيارك انت وليست اختيار محرك البحث لان هذه العلامة او وصف المقال له فنه الخاص واسلوب الكاتب يتضح من مجموعة الكلمات القليلة التي يتم كتابتها في هذا المكان.

    في المنتديات والمدونات الاعتيادية مثل بلوجر نجد ان محرك البحث هو من يختار هذه العلامة الوصفية وتكون على الأغلب الكلمات المتجمعة لعنوان المنشور او الاولى من المقالة والتي تكون في المقدمة بينما Meta Description يجب ان تتبع المعايير التالية :

    1. يجب أن يكون العدد الكلي لها لا يزيد عن 25 كلمة .
    2. يتم وضع أهم ما يحتويه الموضوع من معنى واضح ملخص في هذه العبارة القصيرة مقارنة بمحتوى المقال وتحتوي على كلمات مهمة من داخل العنوان واهمها الكلمة المفتاحية المستهدفة .
    3. ان كان المقال على شكل سؤال ويبدأ بكلمات مثل كيف متى اين طريقة خطوات يجب ان يكون الوصف للموضوع هو إجابة على هذا التساؤل ولو بسيطة بطريقة سؤال وجواب لكي تظهر الصفحة في مقتطفات جوجل وتتخطى معايير صدارة نتائج البحث.
    4. محاولة تخفيف بعض الحروف مثل ان من الى على في أو وغيرها لان هذه الحروف يعتبرها عداد الكلمات في محرر ووردبريس وكذلك جوجل على انها كلمات كاملة ويمكن استبدالها بكلمات اكثر شمولا.
    5. في الحقيقة ان الوصف يعتمد على عدد الحروف وليس الكلمات ولكن اجعل حروفك مستثمرة وليست شائعة.
    6. يكون وصف المنشور ضمن عنوان الموضوع ومحتواه وليس خارجا عنه وتجنب الاخطاء منها عدم ذكر الكلمة الاساسية المستهدفة او كتابتها أكثر من مرة.
    7. في اغلب المنصات هناك حقول تسمى المقتطفات حاول كتابة مقتطف فيها بأسلوب العلامة الوصفية لانها تنفعك كثيرا عند البحث والمنافسة على هذه الكلمات او المواضيع.
    8. لا مانع ان قمت بالتغيير وتحديث Meta Description من اجل الوصول الى الحالة المثالية.

    في مدونات ووردبريس توجد اضافات مثل Yoast Seo يمكنك من خلال عمل مقتطف تلقائي يختار العلامة الوصفية الكلمات الأولى من المقال وهذه فرصة كبيرة في تحديثها بأستمرار لكي تصل الى افضل وصف وادراجها ضمن شفرة الصفحة كما نشاهد في الصورة التالية :

    وصف المقال

    أفضل إجابة
    1
    2021-03-07T12:33:11+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    شكرا لك ali بالنسبة للإضافة yoast seo يمكن تفعيل خاصية المقتطف من خلال الدخول الى لوحة التحكم ومن ثم اختيار التبويب seo ومنه الدخول الى مظهر البحث وعلامة التبويب أنواع المحتوى يتم اختيار المقالات وفي الصندوق بيانات Meta الوصفية يتم وضع الشفرة %expert% بهذا يتم تفعيل الخاصية تلقائيا في الإضافة التي تعمل على مدونات ووردبريس وتسهيل الأمر على الناشرين في كتابة المقالات والاهتمام بالجزء الاول منها على أنها وصف للمقال .

    يمكن ان تخطيء في البداية بطريقة صياغة وصف صحيح ولكن بمرور الزمن سوف تتعلم الاسلوب الافضل في العمل في مجال السيو وخاصة على منصات ووردبريس التي سوف تعطيك في النهاية النتيجة التي تطلبها ولكن هذا النوع من المواقع تتطلب صبر كبير لان كتابة مقال احترافي يمكن ان يتطلب منك بحث اسبوعي كامل مع الكتابة .

‫أضف إجابة