ما هي الفاحشة وما انواعها في القران الكريم ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الفاحشة كلمة تترد كثيرا في القران الكريم بحيث يحذر منها الله تعالى وتعتبر من المحرمات ولكنها على انواع … ما هي انواع الفاحشة المذكورة في القران الكريم ؟

تم الحل 1
ali 2022-02-25T23:29:16+03:00 1 إجابة 10 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-26T00:18:07+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تعريف الفاحشة

    هي كل الأعمال غير المشروعة التي لها علاقة بالعلاقات المحرمة غير المشروعة والتي تسمى (الجنسية) وقد صنف الله تعالى الفاحشة الى نوعين اساسيين وهما الظاهرة والباطنة ولكن انواعها الاساسية هي ستة والتي يمكن أن تحدث بشكل ظاهري او باطني وفي كل الأحوال هي محرمة ولكن حرمة كل منها يكون بدرجة اكبر من الاخرى وسوف نضعها لكم في النقاط أدناه.

    أنواع الفاحشة في القرآن الكريم :

    1- الفاحشة الاعتيادية

    كل انواع العلاقات المحرمة التي لا يتم فيها عقد نكاح في اي مكان وخاصة عندما يتم ممارسة العلاقة المحرمة الجنسية مع بائعات الهوى او اي انسانة اخرى بدون ان يتم عقد او اتفاق بين الطرفين بمهر معين.

    2- نكاح المحارم

    حرم الله تعالى الامهات , الاخوات , العمات , الخالات والمرضعات وغيرهن فيجب عدم التفكير في ممارسة العلاقات المحرمة مع هذه النساء نهائيا لانها لا تحل نهائيا وهي من انواع الفواحش الستة المذكورة ولا تقل في الاثن عن كل ما ذكر.

    3- نكاح المحصنة

    تعد نكاح المحصنة او المرأة المتزوجة هي اكثر الفواحش التي حذر الله تعالى منها وجعل لها عذاب اليم لهذا يجب ان يتم الابتعاد عن كل انواع الفاحشة وبالذات نكاح المراة المحصنة من اجل تجنب العقاب الالهي.

    4- الفاحشة الجماعية

    الفاحشة الجماعية هي الزنا أي أن كل فاحشة يمكن ان تحدث دون أن  وقد اشترط القران الكريم وجود اربعة شهود وسمح للسلطات بالعقاب فيها ولكن بحد 100 جلدة لكل من الزاني والزانية بشكل علني وقد صرح القران الكريم بعد الاقتراب من هذه الفاحشة من الاساس فضلا عن ممارستها.

    5- السفاح

    يمكن تعريف السفاح على انه الجنس الجماعي الذي يحدث بين مجموعات من الرجال والنساء سواء كان على العلن او بشكل مخفي داخل المنازل والمناطق المغلقة وهو يعتبر من اعظم الفواحش وعبر عنه القران الكريم بأسم السفاح.

    6- المثلية

    عبر القرآن الكريم عن المثلية بمصطلح الأخدان سواء كانوا رجال يتخذون الاخدان او نساء يتخذن الاخدان وهذا التعبير الذي يخص المثلية يعتبر من الفواحش وللأسف فإن بلدان العالم الغربي بررت الكثير لهذه الطبقة الظالمة لنفسها وللمجتمع.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )