ما هي الكلمات المفتاحية Keyword واهميتها في seo

السؤال

الكلمات المفتاحية مهمة جدا في مجال seo اي تهيئة محركات البحث لارشفة الموقع ومعرفة الكلمات المهمة التي يتكون منها لكي تخصصه في هذا المجال وبالتالي يتم عرض المنشورات الخاصة به في الصدارة.

هذا ما اعرفه عن الكلمات المفتاحية Keyword ولكني ارغب في شرحها من قبل الخبراء والمختصين في منصة سؤال وجواب.

تم الحل 0
ali 2020-08-09T22:56:37 1 إجابة 47 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. لا احب صياغة الكلمات المفتاحية كتعريف كما يذكر في المواقع الالكترونية العربية التي قامت وتقوم دائما بالنقل من بعضها ولو بتغيير اسلوب الكتابة وبالنهاية جميع هذا الكلام وان تنوع اسلوبه منقول من موقع اجنبي وبهذا سوف تكون المعلومة مكررة وبدون اضافات الا من خلال القليل من المعلومات التي بعضها يعتبر مهم والبعض الاخر لا يعتبر مهم.

    الكلمات المفتاحية keywords هي مجموعة من الكلمات يختلف عددها وكلما زاد هذا العدد تكون هذه الكلمات اضعف واحتمالية مسكها يكون اكبر.

    فمثلا لدينا ثلاثة كلمات مفتاحية وهي كل من (ويندوز,مايكروسوفت,نظام)

    لو حاولنا ان نمسك اي كلمة منها فسيكون من الصعب جدا بل احيانا تكون مستحيلة عملية مسك احدى هذه الكلمات وتصدر نتائج البحث بها.

    ولكن لو قمنا بمسك كلمات مفتاحية تكون هذه الكلمات ضمن ذيلها الطويل يكون من الممكن ذلك فعلى سبيل المثال :

    • مايكروسوفت يدعم لغات عديدة منها العربية
    • شركة مايكروسوفت تتوقف عن تحديث ويندوز اكس بي
    • نظام ويندوز واهميته في تشغيل البرامج الهندسية
    • نظام اندرويد اكثر استخداما من ويندوز

    وبهذه التكرارات في المنشورات او المقالات التي تحتوي الكلمات المذكرة اعلاه سوف نستطيع التصدر في عناوين يتم البحث عنها في جوجل تحتوي على هذه الكلمات اما الكلمات الاقل صعوبة فيمكن ان يتم مسكها في الموقع ويمكن مسك كلمة او كلكمتين معا وقد تصل الى ثلاثة او اربعة.

    اذن نتوصل الى خلاصة مفادها ان تخصص الموقع يحتم عليك مسك كلمات مفتاحية معينة ويتوجب ان تكون هذه الكلمات مترابطة مع بعضها مرة ومنفصلة في منشورات اخر وتكون مترابطة مع مواضيع او كلمات اخرى من اجل تكرارها كثيرا في العناوين والمحتوى لكي يتم مسكها والتصدر فيها.

    هناك كلمات مفتاحية مرادفة يمكن السيطرة عليها جميعا عسى ان يتم الامساك بكلمة منها لكي تجلب نوعية من الزائرين الذين يبحثون عن هذه الكلمات بالصيغة المنوعة التي نكتبها فمثلا لدينا ثلاثة كلمات بمعنى واحد وهي (حظر,منع,ايقاف ) واردنا ان نمسك هذه الكلمة مع كلمة اخرى مهمة مثل فيسبوك.

    • كيفية منع ارسال الصداقة في فيسبوكالى حسابك الشخصي
    • حظر طلبات الصداقة الى حسابك في فيسبوك
    • منع من لا تعرفهم من ارسال الصداقة في فيسبوك

    يمكنك ايجاد المناسبة لكتابة المنشورات الثلاثة اعلاه ولكن بأسلوب وصيغة مختلفة مع طرق منوعة وذكر كل الكلمات التي تريد ان تمسكها في جميع المقالات التي تكتبها من اجل السيطرة عليها جميعا وتكون قوة احدى هذه الكلمات السبب في تصدرك في نتائج البحث.

    توجد عوامل كثيرة تجعلك تمسك الكلمات المفتاحية وليس فقط التركيز عليها واستهدافها لا يسعني ان اذكرها في الوقت الحالي ولكني احب ان اذكر بعض منها وهي الصبر على موقعك ونشر المقالات المكتوبة يدويا عن طريقك وبأسلوبك بدون نقلها او اعادة صياغتها من اي موقع اخر ودائما تنزيل كل ما هو جديد في مجالك وليكن مثلا التقني فعلى مدار خمسة سنوات مثلا سوف تذكر كلمة فيسبوك في العنوان 100 مرة وفي المحتوى ربما تصل الى 5000 مرة وهذا يساعد على تقوية هذه الكلمة.

    اذن الخلاصة هو تحديد اختصاص موقعك واستهداف الكلمات المفتاحية القريبة على اختصاصك والصبر وتحديث الموقع بأستمرار بكتابة مقالات يدوية من افكارك وسيتطور موقعك كثيرا ويمسك ويسيطر على الكثير من الكلمات وبدون ان تشعر.

     

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )