ما هي الهواتف التي تحذر شركة Mozilla من شرائها ؟

السؤال

شركة موزيلا Mozilla تحذر من شراء هواتف معينة يمكن ان تكون في تظر محبي التقنية انها الانجح في السوق في الوقت الحالي ولا منافس لها ولكن لا نعلم السبب الحقيقي الذي جعل الشركة تحذر من شراء واقتناء هواتف شركات كبرى.

ما هي الاجهزة التي حذرت شركة موزيلا من شراءها واستعمالها ؟ وهل الامر اعلامي واقتصادي ام انها لديها سبب حقيقي ؟

تم الحل 1
ali 2020-11-19T09:39:13 1 إجابة 17 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. اغلب المستخدمين في بلدان العالم يقومون بشراء المنتجات من الانترنت من خلال المتاجر الالكترونية التي تتكفل بتوصيل هذه المنتجات الى المنازل في جميع البلدان ومنها امازون التي تضع خانة العنوان الخاص بك ويمكنها ايصال ما تريد داخل اي بلد ان كان يتواجد فيه فرع من شركة امازون ام لا عن طريق الشحن.

    اغلب المتاجر الالكترونية تراعي الخصوصية الخاصة بالزبون وعند الشراء لا يحصل اي تهديد امني يمكن ان يسبب خطر على بياناته ولكن هناك الكثير من المتاجر الالكترونية لا توفر هذه الخصوصية للمستخدمين بل تشكل خطر كبير عليه ويمكن ان لا تعرف عنها شيئا فبما لو كنت تستخدم متصفح جوجل كروم.

    موزيلا فايرفوكس لم تعد شعبيته كبيرة كما كانت لان شركة جوجل تقريبا فرضت كروم على المستخدمين لمزايا كثيرة تتكامل مع الخدمات التي توفرها ولكن فايرفوكس يعتبر من اهم المتصفحات التي تراعي الخصوصية والامان ولاتفوته اي محاولات للاختراق لان مستوى الامان الذي يمتلكه اعلى.

    هناك منتجات حذر منها المتصفح كونها لا تراعي الخصوصية مثل NVIDIA Shield TV بالاضافة الى الكتب من Kobo كما وقد اعلنت عن منتجات تابعة لشركة شاومي وهي اساور النشاط Huawei Honor Band 5 و Xiaomi Mi Band مع نظارات الواقع الافتراضي التابعة لشركة فيسبوك والمسماة Oculus .

    تقريبا عدد المنتجات التي صنفتها شركة موزيلا التي لا تراعي الخصوصية يقترب عددها من 40 منتج ويمكن الاطلاع عليها من مدونة الموقع الاشهر لبرمجة وتطوير المتصفحات ويمكنك اتخاذ الحيطة والحذر منها وهي على الرابط Mozilla.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )